الأهلي يحسم الشوط الأول أمام وفاق سطيف بهدف بيرسي تاو

حسم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، الشوط الأول أمام ضيفه وفاق سطيف الجزائري، بهدف نظيف، من المباراة المقامة حاليا على استاد ‏الأهلي ‏we‏ السلام في ذهاب دور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا..

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول، وأهدر عددا من الفرص الخطيرة، ومع الدقيقة الثالثة، أحرز طاهر محمد طاهر، هدفا في شباك وفاق سطيف، ولكن بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو تم إلغاء الهدف بداعي وجود تسلل على لاعب الأهلي، قبل تسجيله للهدف.

وفي الدقيقة 20 بعدما راوغ بيرسي تاو، دفاع الخصم بشكل رائع ثم سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت الكرة بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب.

ومع الدقيقة 22، سدد أحمد عبد القادر الكرة من على حدود منطقة الجزاء وارتدت من القائم الأيسر، وبعدها بدقيقة واحدة، تصل الكرة، للاعب حسين الشحات الذي سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء وارتدت من القائم الأيسر

جاء هدف تقدم الأهلي بالدقيقة 30، بعدما أرسل طاهر محمد طاهر، تمريرة عرضية من جهة اليسار وقابلها بيرسي تاو برأسية من أمام المرمى لتمر الكرة داخل الشباك.

وشهدت الدقيقة 35 حصول اللاعب أمير قروي لاعب وفاق سطيف، على بطاقة حمراء، بعد عودة حكم اللقاء لتقنية الفيديو وذلك بسبب تدخله العنيف على قدم حسين الشحات.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏

حراسة المرمى: محمد الشناوي.‏

خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول.‏

خط الوسط: أليو ديانج - حمدي فتحي -  طاهر محمد طاهر - أحمد عبد القادر - حسين الشحات.

خط الهجوم: بيرسي تاو.

ويخوض الأهلي مباراة الليلة بعدما صعد لهذا الدور على حساب فريق الرجاء المغربي في ربع نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها في آخر نسختين و10 مرات في تاريخه، فيما تأهل فريق وفاق سطيف لهذا الدور على حساب الترجي التونسي.

واعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، قائمة تضم 21 لاعباً لخوض مباراة الليلة، وهم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، ومحمود متولي وياسر إبراهيم وحمدي فتحي، ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف، وحسين الشحات وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة، ومحمود وحيد وعلي معلول وبيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني، وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا.

بيرسي تاو يسجل هدف تقدم الأهلي أمام وفاق سطيف

مؤمن زكريا يدعم الأهلي أمام وفاق سطيف