الأهلي يخسر أمام بيراميدز بنتيجة 2-1 في الظهور الأول لعبد الله السعيد

كتب: كريم فؤاد

تعرض الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي للخسارة أمام بيراميدز بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب ملعب الدفاع الجوي والمؤجلة من الأسبوع الثامن من بطولة الدوري الممتاز.

وسجل هدفي بيراميدز محمد فاروق في الدقيقة 47 وعبد الله السعيد في الدقيقة 57 فيما سجل هدف الأهلي وليد أزارو في الدقيقة الـ32.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد بيراميدز إلى 33 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن الزمالك المتصدر فيما تجمد رصيد الأهلي عند 24 نقطة في المركز السادس.

بدأ الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي، كريم نيدفيد، محمد هاني، أيمن أشرف، علي معلول، عمرو السولية، هشام محمد، أحمد الشيخ، ناصر ماهر، رمضان صبح، وليد أزارو. بدأت المباراة حماسية بين الفريقين وضغط من أجل الاستحواذ على كرة القدم وخلال الدقائق العشرة الأولى خرج محمد الشناوي مرتين لإنقاذ مرماه من كرات عرضية لـ رجب بكار في الدقيقتين الثانية والرابعة وفي الدقيقة الخامسة، نفذ معلول أول ضربة ركنية للفريق أبعدها حارس بيراميدز بقبضة اليد لتصل إلى ناصر ماهر من خارج منطقة الجزاء، والذي أطلق تصويبة قوية أعلى العارضة. وفي الدقيقة 24 جاءت أخر فرص اللقاء عندما وصلت الكرة لـ وليد أزارو، داخل منطقة الجزاء، ولكن دفاع بيراميدز أبعد الكرة وتضيع أخطر فرص المباراة في منتصف الشوط الأول، وفي الدقيقة الـ26، لعب الشيخ تمريرة طولية، لـ رمضان صبحي، إلا أن رجب بكار أبعد الكرة. في الدقيقة الـ32، تقدم وليد أزارو للأهلي من ضربة رأسية قوية، ليشعل أحداث المباراة، ويترجم خطورة الأهلي وبدأت الهجمة عن طريق رمضان صبحي، من الجبهة اليسرى حيث مرر الكرة لـ علي معلول، والذي لعب عرضية قابها أزارو برأسية قوية تسكن شباك أحمد الشناوي. وفي الشوط الثاني في الدقيقة 47 نجح محمد فاروق لاعب بيراميدز في تسجيل هدف التعادل لفريقه ثم نجح عبد الله السعيد في تسجيل الهدف الثاني لبيراميدز في الدقيقة 57 وذلك في ظهوره الأول مع فريقه الجديد.

وأعلن نادي بيراميدز عن ضم عبد الله السعيد لاعب أهلي جدة السعودي والأهلي المصري السابق خلال فترة الانتقالات الشتوية. وذكر الحساب الرسمي لنادي بيراميدز عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه تم التعاقد رسميا مع اللاعب وقيده وتم نشر البطاقة المحلية الخاصة باللاعب. وأصبح عبد الله السعيد خامس صفقات نادي بيراميدز خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد التعاقد مع عمرو مرعي والبوركيني إيريك تراوري والفلسطيني حامد حمدان والإكوادوري جون سيفونتي. وبعد قيد عبد الله السعيد فمن الممكن أن يشارك في مباراة بيراميدز والأهلي التي تقام اليوم الجمعة على ملعب الدفاع الجوي والمؤجلة من الأسبوع الثامن من مسابقة الدوري الممتاز. وعبد الله السعيد يبلغ من العمر 33 عاما ومنذ رحيله عن الأهلي قبل بداية الموسم الحالي خاض 14 مباراة في الدوري لسعودي مع أهلي جدة، وسجل هدفين وصنع مثلهما خلال 1096 دقيقة لعب.