الأهلي يخطف فوز صعب من حرس الحدود بصاروخية عمرو السولية

كتب - تاج الدين حسن

حقق الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلى، فوزا ثمينا وصعبا على حرس الحدود، بهدف دون مقابل فى المباراة التى جرت مساء اليوم الأحد على ملعب استاد القاهرة، لحساب الجولة الثامنة للدورى المصري الممتاز.

جاء تشكيل الأهلي لمباراة حرس الحدود كالتالى :

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

الدفاع : محمود وحيد، أيمن أشرف، رامي ربيعة، أحمد فتحي.

الوسط : رمضان صبحي، عمرو السولية، أفشة، حسين الشحات.

الهجوم : وليد أزارو، جونيور آجايي.

جاء هدف الفوز عن طريق عمرو السولية فى الدقيقة 81، ليرتقى الأهلى للمركز الأول بالمسابقة برصيد 18 نقطة، فيما تجمد رصيد حرس الحدود عند 10 نقاط بالمركز الثامن.

سيطر الفارس الأحمر على الكرة خلال مجريات الشوط الأول، ولم ينجح فى ترجمة سيطرته الكبيره بتسجيله أى أهداف، فيما اعتمد الفريق العسكرى على التكتل الدفاعي والإعتماد على الهجمات المرتدة.

كاد الأهلى تسجيل هدفه الأول بالدقيقة 15،  حينما استلم جونيور اجايي الكرة  بعد عدة تمريرات ليسددها وترتطم بالعارضة.

كان مجمدى أفشة هو مصدر الخطورة للأهلى، حيث قام بالدقيقة 17 بتنفيذ ركلة حرة مباشرة للنادي الأهلي في وسط ملعب حرس الحدود، بتمريرة طولية في عمق منطقة الجزاء حيث استقبلها المدافع المتقدم أيمن أشرف برأسية قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى بقليل.

ومع الدقيقة 32، قام أفشة بتوجيه تسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد السعدني بشكل جيد من أقصى الزاوية اليسرى السفلية للمرمى وأمسك الكرة.

ومع الدقيقة 37، قام الأهلي بمجموعة من التمريرات القصيرة، أنهاها محمد مجدي أفشة بتمريرة طولية في عمق منطقة جزاء حرس الحدود مرت من أمام رأس المهاجم وليد أزارو بسنتيمترات قليلة وتحولت إلى ركلة مرمى.

ومع الدقائق الأخيرة للشوط، إلتزم لاعبو حرس الحدود بالتمركزات الدفاعية في مناطق وسط الملعب لمحاولة غلق المساحات أمام لاعبي النادي الأهلي، ليطلق الحكم صافرته معلنا غنتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

لم يختلف الحال كثيرا فى الشوط الثاني عن نظيره الأول، استحواذ وسيطرة من الأهلى يقابله دفاع مستميت من جانب الحرس.

كانت أبرز هجمات الشوط الثاني، التسديدة التى نفذها أفشة فى الدقيقة 60، ولكنها ترتطم بالعارضة لتحافظ على عذرية شباك الحدود.

اضطر فايلر لاجراء عدة تبديلات بالدفع بالثنائى مروان محسن ومحمد هانى بدلا من أفشة ومحمود وحيد، ومع الدقيقة 81 تمكن عمرو السولية من هز شباك الحرس، من قذيقة صاروخية بعيدة المدى ، من خارج حدود منطقة الجزاء إصطدمت بقدم أحد المدافعين وخدعت الحارس أحمد السعدني ثم سكنت الشباك.

حاول الحرس ادراك التعادل، وبدأ فى مبادلة الأهلى الهجمات، لكن الدفاع الأحمر تمكن من التعامل مع كافة محاولات الحرس حتى يطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء اللقاء بفوز ثمين للأهلى.