الأهلي يستهل حملة الدفاع عن لقبه الإفريقي بثلاثية في المريخ السوداني

استهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي حملة الدفاع عن لقبه الإفريقي بفوز مستحق على ضيفه المريخ السوداني، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء على استاد القاهرة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا .

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول، وتبارى لاعبوه في إهدار الفرص السهلة، إما بسبب الرعونة أو التسرع، كانت أول تلك الفرص في الدقيقة 6 أضاع الأهلي هدفا محققا ضائعا، بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق محمد وحيد إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها والتر بواليا برأسية هيأت الكرة لزميله محمد مجدي أفشة في مواجهة المرمى تماما والذي استقبل الكرة برأسية قوية مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 15 ومن محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بعد هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات القصيرة وصلت بالنهاية لمحمود كهربا داخل منطقة الجزاء الذي تمكن من ترويض الكرة بشكل جيد ثم أطلق تسديدة قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.

ومن هجمة منظمة للأهلي في الدقيقة 33 على حدود منطقة جزاء المريخ أنهاها عمرو السولية بتسديدة قوية مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس منجد أبو النيل.

وفي الدقيقة 40 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى المريخ، نفذها محمود وحيد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها المدافع المتقدم ياسر إبراهيم برأسية غير متقنة مرت دون خطورة إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس منجد النيل أبو زيد.

وفي الشوط الثاني، تمكن الأهلي من ترجمة سيطرته إلى أهداف، جاء الهدف الأول في الدقيقة 58، من انطلاقة سريعة من محمد هاني على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد مجدي أفشة برأسية قوية سكنت شباك الحارس منجد النيل أبو زيد.

وجاء الهدف الثاني بالدقيقة 64 من تمريرة بينية متقنة من جونيور أجايي استغلها محمود كهربا ونجح في إختراق منطقة الجزاء منفردا بالحارس منجد النيل أبو زيد قبل أن يسدد كرة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

جاء الهدف الثالث في الدقيقة 71، من تمريرة بينية متقنة من عمرو السولية استغلال لسوء التمركز الدفاعي من لاعبي المريخ استغلها والتر بواليا بتحرك ذكي إنفرد على إثره بالمرمى ثم سدد كرة قوية في الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

لعب الأهلي بتشكيلة مكونة من:

حراسة المرمى : محمد الشناوي

الدفاع : محمد هاني - محمود وحيد - بدر بانون - ياسر إبراهيم

الوسط : السولية - ديانج - قفشة

الهجوم : كهربا - أجاي - بواليا

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي وأحمد رمضان بيكهام وحمدي فتحي ومروان محسن ومحمد شريف وسعد سمير وأكرم توفيق.

بهذا الفوز يحصد الأهلي أول ثلاث نقاط له، ليتصدر مجموعته بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني، وظل المريخ السوداني بدون نقاط بالمركز الأخير.

استعدادًا للمريخ.. حافلة الأهلي تصل إلى استاد القاهرة.. والجهاز الفني يتفقد أرضية الملعب

الأهلي يعلن تشكيلته للقاء المريخ السوداني بدوري الأبطال