الأهلي يشكو الزمالك مجددًا بسبب «نادي القرن»

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، عن أن النادي الأهلي مستمر في شكواه ضد غريمه التقليدي الزمالك، بسبب قضية نادي القرن العشرين، الذي حصل الفارس الأحمر على اللقب من الاتحاد الإفريقي للكرة.

ونشر أحمد شوبير، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي'فيسبوك'، تصريحات

المستشار القانوني للأهلي، التي قال فيها :

' مستمرون في طريقنا لمقاضاة الزمالك بسببب قضية نادي القرن ووضع لافتات دون وجه حق'...

وأكمل: 'الأهلي لم ينصًب نفسه بطلا للقرن، وهناك منظمة منحته هذا التكريم '.

وكان النادي الأهلي طالب من إدارة الزمالك دفع مبلغ 50 مليون جنيه، كنوع من التعويض على الأضرار التي لحقت به جراء استخدام الأبيض شعار نادي القرن، وهو اللقب الممنوح بشكل رسمى لنظيره الأحمر من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم منذ 20 عاما.

بطولات الزمالك

حصد الزمالك أولى ألقابه القارية بإسقاط شوتينج ستارز بطل نيجيريا في نهائي أفريقيا 1984، بالفوز ذهابا بالقاهرة بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه بالفوز خارج الديار بهدف للاشئ، ليتوج أبناء ميت عقبة بالنجمة الأولى.

لم يغب الفارس الأبيض كثيرا عن البطولات الأفريقية، وعاد وحقق ثاني ألقابه لأفريقيا أبطال الدوري عام 1986، بالفوز على أفريكا سبور الإيفواري بالقاهرة بهدفين دون رد، قبل أن يخسر إيابا بالنتيجة نفسها، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، والتي توجت الزمالك بطلا لأفريقيا بنتيجة 4-2.

جاء ثالث ألقاب القلعة البيضاء في أفريقيا أبطال الدوري على حساب أشانتي كوتوكو الغاني، بعدما تبادل الفريقان التعادل السلبي ذهابا وإيابا، لتنصف ركلات الترجيح الزمالك مرة آخرى بنتيجة 8-7، ليحتفظ أبناء ميت عقبة بالكأس المسمى باسم أحمد سيكو توري، بعد حصد اللقب الثالث في تاريخه.

وتوج الزمالك بالنجمة الرابعة في القرن الماضي، بالفوز على شوتينج ستارز من جديد في نهائي 1996، حيث خسر ذهابا بهدفين مقابل هدف، ثم حقق الفوز بالنتيجة نفسها، ليقود نادر السيد أبناء القلعة البيضاء للفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

وحقق الزمالك لقبا واحدا لأفريقيا أبطال الكأس عام 2000 على حساب كانون ياوندي الكاميروني، بعد الفوز ذهابا بالقاهرة بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم الخسارة بياوندي بهدفين دون رد، ليختتم الفارس الأبيض القرن الماضي بطلا لأفريقيا.

وشهد القرن العشرين حصد الزمالك لقبين لكأس السوبر الأفريقي عامي 1994 و1997، واللذين حققهما الفارس الأبيض على حساب الأهلي والمقاولون العرب.

جاءت أولى ألقاب الزمالك بكأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي بجوهانسبرج بعد الفوز بهدف واحد دون رد سجله أيمن منصور، فيما جاء لقبه الثاني على حساب ذئاب الجبل بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

وتوج الزمالك بلقبين لكأس الأفروآسيوي ليصبح أكثر الفرق حصدا لها عامي 1987 و1997، على حساب فوركاوا ألكتريك الياباني بهدفين دون رد، وبوهانج ستيلرز الكوري جنوبي والذي أقيم بنظام الذهاب والعودة، حيث خسر الزمالك ذهابا بهدفين مقابل هدف سجله طارق مصطفى، فيما فاز إيابا بهدف لنجمه محمد صبري.

التموين: الإعلان عن صاحب لقب نادي القرن الحقيقي خلال 3 أشهر

قال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن النادي الأهلي سجل ما يقرب من 120 علامة تجارية، بينما الزمالك سجل ما يقرب من 80 علامة تجارية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم منح لقب نادي القرن لمن له الأسبقية في الطلب والتسجيل، ولم يعارضه أحد عقب النشر في الصحيفة.

ولفت إلى أنه سيتم خلال شهرين أو ثلاثة الإعلان عن نادي القرن، بناء على الأوراق، وعدم وجود تعارض وعدم تشابه إلى جانب الأسبقية والوثائق.

110 سنة يا ملكي.. الزمالك قاهر الخواجات.. عقدة الفرق الأوروبية في القرن العشرين

«110 سنوات يا ملكي».. الزمالك قلعة الفن والهندسة.. بناه مرزباخ البلجيكي.. وتغير اسمه 3 مرات