الأهلي يصعد إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

كتب: كريم فؤاد

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من الصعود إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا بالرغم من الهزيمة التي شهدها أمام فريق «جيما الإثيوبي، في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد أديس أبابا الإثيوبي، بهدف نظيف.

الفريق الأثيوبي سجل هدف الفوز عن طريق اللاعب ديدي ليبرى في الدقيقة 45 وكانت نتيجة مباراة الذهاب انتهت بفوز الأهلي على جيما بهدفين دون رد و التي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية الأسبوع الماضي.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع محمد هاني وساليف كوليبالي وأيمن أشرف و كريم نيدفيد، في خط الوسط عمرو السولية وهشام محمد وأحمد حمودي وناصر ماهر و إسلام محارب، وفي خط الهجوم مروان محسن.

الأهلي بدأ الشوط الأول ضاغطا بهدف تسجيل هدف مبكر ولكنه أصحاب الأرض بدأوا في تسجيل هجوم مكثف على مرمى شريف إكرامي وفي الدقيقة الثالثة أهدر أحمد حمودي أول فرصة للتهديف في الدقيقة الثالثة بعد أن تلقى كرة من إسلام محارب ويتوغل حمودي ويسدد كرة قوية تعلو عارضة مرمى جيما الاثيوبي.

ويعود لاعبو جيما الاثيوبي للاستحواذ على الكرة من جديد، في محاولة لإيقاف زحف الأهلي لإدراك الهدف الأول، حيث يرسل جيما عرضية من الجبهة اليسرى يحولها سيسوكو مرت بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي حارس الأهلي.

وفى الدقيقة 14 يسدد بيسمارك تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وينجح شريف إكرامي في إخراجها إلى ضربة ركنية، ويعود بعدها لاعبي الاهلي لامتلاك الكرة لإيقاف تقدم لاعبي الفريق الأثيوبي.

وفى الدقيقة 19 يرسل ديدي ليبرى لاعب جيما كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء الاهلي يعيدها كوليبالي إلى حدود منطقة الجزاء ليسددها يوهان بشكل غير متقن تمر بجوار القائم الأيسر للأهلي.

وفي الدقيقة 32 يسقط هشام محمد لاعب الأهلي للإصابة حيث يتدخل الجهاز الطبي لعلاج اللاعب الذى يغادر الملعب مؤقتًا للعلاج قبل عودته من جديد، وفي الدقيقة 48 يتقدم ديديه بالهدف الأول للفريق الاثيوبي في شباك الأهلي.

وفي الشوط الثاني حاول الأهلي تسجيل هدف التعادل حتى يعود مرة أخرى إلى اللقاء ولكنه محاولات جيما كانت بمثابة حائط صد أمام هجوم المارد الأحمر وفي الدقيقة 52 أجرى الأهلي تغييراً بنزول المغربي وليد أزارو على حساب أحمد حمودي.

واستمرت المحاولات بين الفريقين للتسجيل، وقام محمد يوسف المدير الفني للنادي الأهلي بالدفع بحمد شريف بدلا من ناصر ماهر ثم بميدو جابر بدلا من مروان محسن ولكن بدون أي خطورة على شباك أصحاب الأرض لينتهي اللقاء بخسارة الأهلي بهدف نظيف، ولكنه يصعد بعد الفوز بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا.