الأهلي يعزف «سيمفونية» الفوز ويكتفي بـ رباعية نظيفة في سموحة

عاد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لعزف ألحانه الكروية بعد غياب لم يدم طويلاً وامتع جماهيره بعرض بديع وفوز عريض حققه على مضيفه سموحة السكندري، برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

دخل الأهلي سريعا في أجواء اللقاء، ومع الدقيقة 8، كاد أن يسجل الفارس الأحمر، هدفه الأول، وذلك من محاولة هجومية خطيرة بعد مجهود فردي من طاهر محمد طاهر، الذي نجح في إختراق منطقة جزاء سموحة أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس الهاني سليمان ببراعة.

وفي الدقيقة 11، أرسل محمد مجدي أفشة تمريرة بينية متقنة بإتجاه حسين الشحات المنطلق بشكل منفرد داخل منطقة الجزاء والذي تمكن من ترويض الكرة بشكل جيد ومراوغة الحارس لكنه سدد الكرة بشكل غير متقن أعلى العارضة العلوية للمرمى.

ومع الدقيقة 18، منعت العارضة الهدف الأول للنادي الأهلي بعدما تصدت لرأسية خطيرة عن طريق محمد شريف من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية متقنة من علي معلول، على الجبهة اليسرى، وبعدها بسبع دقائق، أحرز حسين الشحات هدفا عالميا، من مقصية رائعة ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 41 من هجمة منظمة للغاية من لاعبي النادي الأهلي بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها طاهر محمد طاهر بتمريرة بينية متقنة بإتجاه محمد شريف المنطلق بشكل منفرد داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة خادعة في الزاوية المغلقة من المرمى سكنت شباك الحارس الهاني سليمان.

ومع الدقيقة 42 يسج لحسين الشحات، الهدف الثاني، من تسديدة رائعة فشل الهاني سليمان، في إيقافها، وبعدها بدقيقة يحصل الأهلي على ركلة جزاء ينفذها علي معلول بنجاح، بتسديدة قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى لم يتوقعها الحارس الهاني سليمان بشكل صحيح.

وفي الشوط الثاني، تراجع الأهلي قليلا، وأجرى بيتسو موسيماني، عدة تبديلات، لإراحة لاعبيه، ومع  الدقيقة 58، يسجل الأهلي هدفه الرابع من هجمة منظمة،  بشكل أكثر من رائع بمجموعة من التمريرات القصيرة بين لاعبي الأهلي، استغلها علي معلول في إختراق منطقة جزاء سموحة ثم مرر كرة عرضية أرضية استقبلها محمد شريف بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل شباك الحارس الهاني سليمان.

وجاء تشكيل الأهلي كالآتي:    

المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أكرم توفيق – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول.

الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي – أفشة.

الهجوم: حسين الشحاتمحمد شريف – طاهر محمد طاهر.

وجاءت مقاعد البدلاء كالآتي:

علي لطفي- محمود وحيد – رامي ربيعة – كهربا – مروان محسن – أليو ديانج – صلاح محسن – سعد سمير – جونيور أجايي

ويسعى الأهلي إلى للمضي في رحلة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الممتاز للموسم السادس على التوالي وللمرة الـ43 في تاريخه.

بهذا الفوز العريض، يرفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة جمعها من 21 مواجهة بعدما حقق الفوز في 13 مباراة على حساب فرق «مصر المقاصة – غزل المحلة – الاتحاد – سيراميكا – الإنتاج الحربي – المقاولون – طلائع الجيش – الإسماعيلي – الزمالك – إنبي – المصري -الاتحاد - سموحة».

وتعادل في6 مواجهات أمام «وادي دجلة – البنك الأهلي – بيراميدز – الجونة – الزمالك- بيراميدز » والخسارة أمام سموحة وغزل المحلة.

فيما ظل سموحة السكندري برصيد 40 نقطة جمعها من 28 مباراة بعدما حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 16 مباراة، وخسر في4 مباريات.

الأهلي يسجل الهدف الرابع«الرائع» في شباك سموحة عن طريق محمد شريف

موسيماني يعلن تشكيل الأهلي لمواجهة سموحة بالدوري