الأهلي يفوز ببطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرة للمرة الـ 14 في تاريخه .. صور

كتب: كريم فؤاد

حصد الفريق الأول للكرة الطائرة للنادي الأهلي لقب بطولة إفريقيا للأندية للمرة الـ 14 في تاريخه بعد الفوز على سموحة في المباراة النهائية بثلاثة أشوط نظيفة التي أقيمت على الصالة المُغطاة بالأهلي.

وأقيمت المباراة على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة، مساء اليوم الأربعاء. وقدم خلالها الأهلي عرضًا قويًا، وظهر بشكل مميز، محققًا الفوز بثلاثة أشواط دون مقابل، بفضل الضربات الساحقة والإرسال القوي والإعداد الجيد.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 25-17، و25-23، و25- 19؛ ليتوج رجال الطائرة بالأهلي باللقب الإفريقي للمرة الرابعة عشر في تاريخه.

وحرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي،على تهنئة الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بالنادي، بعد الفوز ببطولة إفريقيا للمرة الرابعة عشرة في تاريخ النادي.

وأشاد الكابتن محمود الخطيب بالأداء الفني الراقي للاعبي الأهلي، والسلوك المُتميّز، والالتزام بتعليمات الجهاز الفني، فضلاً عن الروح العالية التي تحلّوا بها منذ انطلاق البطولة وحتى التتويج باللقب.

وتضم قائمة الشرف للفريق كلا من الجهاز الفني: محمد مصيلحي، مدير فني، وتامر مجدي، مدرب عام، ومحمود جمعة مدرب، وخالد أبو زينة، مدير الفريق، وأيمن علي الدين، إداري الفريق، ود. إيهاب فخر الدين، طبيب، والحسن عبد المجيد، مدرب أحمال، وهيثم عاطف، أخصائي علاج طبيعي، وعبدالرحمن مكي، مدلك.

وضمت قائمة اللاعبين 14 لاعبًا، وهم: عبد الله عبد السلام، وأحمد صلاح، وعبد اللطيف عثمان، وحسام يوسف، وأحمد سعيد، وعبد الحليم عبو، ومحمد عادل، وعبد الرحمن سعودي، ومحمد رمضان، ومحمد معوض، وأحمد عبد العال، ومحمود رؤوف، ومحمد عبد المنعم، وسيرجي بيرتسيف.

وأبدى عبد الحليم عبّو، لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة للرجال بالنادي الأهلي، سعادته بنجاح الفريق في تحقيق لقب بطولة إفريقيا للمرة الرابعة عشرة، بعد تغلبه على سموحة في النهائي، مساء اليوم الأربعاء، بثلاثة أشوط نظيفة.

وأضاف أن الأهلي قدم مشوارًا مميزًا، خلال مشوار البطولة، واستحق التتويج باللقب الغالي.

وأوضح أن جماهير الأهلي كان لها دور مهم ومحوري في التتويج باللقب، مؤكدًا على أن الفريق اجتهد كثيرًا منذ بداية الموسم حتى نجح في تحقيق هدفه بالتتويج باللقب.

وأبدى عبد الله عبد السلام، لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة للرجال بالنادي الأهلي، سعادته بنجاح الفريق في تحقيق بطولة إفريقيا، بعد تغلبه على سموحة، الليلة، وحصد اللقب رقم 14.

أضاف، قائلا: «كل الشكر للجهاز الفني واللاعبين بعد المجهود الكبير الذي بذله الجميع، وتوج في النهاية باللقب الافريقي الغالي.»

وأوضح أن جماهير الأهلي تبقى 'كلمة السر' في الفوز باللقب بعد مساندتها القوية والفعالة للفريق طوال مشوار البطولة.

وأشار إلى أن اللاعبين تعاهدوا على ضرورة حصد الكأس لإسعاد جماهير الأهلي، مؤكدًا على أن الجميع كان عند حسن بعد الحفاظ على اللقب الإفريقي الغالي.

وعبر محمد مصيلحي، المدير الفني للفريق الأول لكرة الطائرة 'رجال' بالنادي الأهلي، عن سعادته الكبيرة بتتويج الفريق بلقب بطولة إفريقيا للأندية، التي أقيمت بالنادي، مشيرًا الى أن الفوز بالبطولة تتويج لجهد كبير وفترة طويلة من الإعداد والتجهيز.

وأوضح أن البطولة كانت صعبة، وشهدت منافسات قوية وأسفرت عن مفاجآت عديدة، مما منح الفوز بها أهمية كبيرة، مشيدا بالتركيز والالتزام الذي ظهر به اللاعبين طوال مباريات البطولة.

وأشار مصيلحي الى أن اللاعبين كان لديهم إصرار كبير على الفوز بالبطولة، وتكرار إنجاز الموسم الماضي، مؤكدا على إن الروح القتالية وراء التتويج باللقب.

فيما توجه مصيلحي بالشكر إلى كل من ساند الفريق خلال الفترة الماضية خاصة مجلس الإدارة الذي قام بتوفير كافة ما يلزم لتحقيق البطولة، وكذلك الجماهير التي ساندت اللاعبين ووثقت بقدراتهم، مؤكدا أنهم يستحقون الفرحة واهدائهم لقب البطولة .

وقال خالد أبو زينة، مدير الفريق الأول لكرة الطائرة 'رجال' بالنادي الأهلي، إن الفريق استحق التتويج بلقب بطولة إفريقيا، مؤكدا أن الجهاز الفني واللاعبين كانوا على قدر المسئولية تجاه تطلعات الجماهير.

وأشار الى أن البطولة كانت فرصة مثالية لتأكيد تفوق أبطال الأهلي، وإثبات أن ما حققه اللاعبون من إنجازات بالفترة الماضية لم يكن مجرد طفرة عابرة.

وشدد على أن الفريق لديه طموحات كبيرة للفوز بكل البطولات التي يشارك بها وكتابة تاريخ كبيرة للعبة على الصعيد القاري.

وأعرب أحمد صلاح، لاعب الفريق الاول للكرة الطائرة 'رجال' بالنادي الأهلي، عن سعادته بتتويج الفريق بالبطولة الإفريقية، التي نظمها النادي الأهلي.

أضاف: «قدمنا مشوارا رائعا طوال البطولة، ونجحنا فى حصد اللقب عن جدارة واستحقاق.»

وأوضح أن الجهاز الفني بقيادة محمد مصيلحي بذل مجهودا كبيرا مع الفريق منذ بداية الموسم، كما لعب معسكر الإعداد القوي في بولندا دور كبير في تجهيز الجميع لحصد اللقب في النهاية.

وأشار صلاح، الى أنه يوجه أيضا الشكر لجماهير الأهلي الوفية التى تواجدت بكثافة فى المدرجات لتقديم الدعم للاعبين حتى نجحنا في تحيق البطولة الإفريقية رقم 14 في تاريخ القلعة الحمراء.

وقال عبد اللطيف عثمان، لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة 'رجال' بالنادي الأهلي، إنه سعيد بنجاح الفريق في حصد البطولة الإفريقية، اليوم، على حساب سموحة بثلاثة أشواط نظيفة.

وأضاف: «الفوز ببطولة إفريقيا يبقى بمثابة تتويج لمشوار وجهد كبير بذله الجميع داخل الفريق منذ بداية الموسم.»

وأوضح أن بطولة إفريقيا هدف رئيسي ومهم للغاية تم وضعه في بداية الموسم حتي نجحنا اليوم في تحقيقه.

وأشار إلى أن فريق الأهلي استحق التتويج باللقب بعد المشوار الرائع الذي قدمه اللاعبون والجهاز الفني، منذ بداية البطولة وحتى النهاية، اليوم، بالفوز على سموحة في المباراة النهائية.

وأبدى رؤوف عبد القادر، مدير النشاط الرياضي للنادي الأهلي ومدير بطولة إفريقيا للكرة الطائرة 'رجال'، التي نظمها النادي، سعادته الكبيرة بنجاح ختام البطولة على كافة المستويات، مشيرا الى أن هذا النجاح يعد إنجازًا يضاف لنجاحات الرياضة المصرية في استضافة وتنظيم أكبر البطولات.

وأضاف أن قرار استضافة الأهلي لبطولتي إفريقيا للطائرة (سيدات ورجال) للموسم الثاني على التوالي - دليل قوي على ثقة الاتحاد الإفريقي للعبة في قدرات الأهلي التنظيمية.

وشدد عبد القادر، على أن تكاتف جهود أبناء الأهلي في مختلف الإدارات واللجان كان السبب الرئيسي في خروج التنظيم بالصورة المشرفة التي نالت إشادة الاتحاد الإفريقي وجميع الفرق المشاركة.

وحصل أحمد صلاح، لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الاهلي، على جائزة 'افضل لاعب' في بطولة إفريقيا للطائرة التي نظمها النادي الأهلي، وتوج بلقبها مساء اليوم، الأربعاء، بعد الفوز على سموحة في المباراة النهائية.

كما حصل زميله، أحمد سعيد، لاعب الأهلي، على جائزة 'أفضل ضارب' فيما حصد عبد الرحمن سعودي، لاعب الأهلي، جائزة 'أفضل حائط صد'.

في حين، حصل فؤاد المعرج، لاعب أهلي طرابلس الليبي، على جائزة 'أفضل ليبرو'. وحصد محمد رضا، لاعب سموحة، على جائزة 'أفضل استقبال'. كما حصل محمد المهدي، لاعب سموحة، على جائزة 'أفضل إرسال'. وزميله، أمير أحمد، على جائزة 'أفضل مُعد'.

وأعرب عبد الرحمن سعودي، لاعب الفريق الاول للكرة الطائرة للرجال بالنادي الأهلي، عن سعادته بالمساهمة مع زملائه في التتويج ببطولة إفريقيا مساء اليوم، الأربعاء، للمرة الثالثة على التوالي ورقم 14 في تاريخ القلعة الحمراء.

أضاف: «قدمنا مشوارا كبيرا في بطولة إفريقيا، ونجحنا في إسعاد جماهير الأهلي التي ساندت الفريق بقوة منذ بداية البطولة وحتى النقطة الأخيرة، إلى أن جاء معها إعلان تتويجنا باللقب الإفريقي.»

وعن فوزه بجائزة 'أفضل حائط صد'، قال سعودي: «كل الشكر للجهاز الفني وزملائي في الفريق. وأي جائزة تبقى للفريق بالكامل، خاصة وأن الجميع بذل مجهودًا كبيرًا منذ بداية الموسم والفريق بالكامل أبطال.»