الأهلي يلاحق ريال مدريد لاستعادة اللقب المخطوف.. الفارق أصبح بطولتين

توج فريق الأهلي بطلًا لكأس السوبر الإفريقي، للمرة الثامنة في تاريخه بعد الفوز على الرجاء المغربي، بنتيجة 6-5 في ركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب أحمد بن علي بقطر، على لقب السوبر الإفريقي.

نجح الأهلي في تضييق الخناق مع ريال مدريد الذي يحتل حاليًا صدارة الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية برصيد 26 لقبًا، ليصبح الفارق حاليًا لقبين فقط، بعدما رفع الأهلي رصيده إلى 24 بطولة قارية، عقب التتويج بكأس السوبر الإفريقي.

الأهلي يأمل في استعادة لقب أكثر الأندية في العالم تتويجًا بالألقاب القارية، الذي وصل إليه عام 2014، قبل أن يخطفه منه ريال مدريد بعد تتويجات متتالية بالألقاب القارية.

وانفرد الأهلي بصدارة الأكثر تتويجًا على المستوى القاري في العالم، عام 2014، برصيد 19 بطولة بعد التتويج بكأس السوبر الإفريقي وقتها على حساب الصفاقسي التونسي، متفوقًا على ميلان الإيطالي، وبوكا جونيورز الأرجنتيني صاحبا الـ18 بطولة.

ورغم أن الأهلي في العام نفسه توج بلقب الكونفدرالية الإفريقية، ليرفع رصيده إلى 20 بطولة، إلا أن ريال مدريد استفاق وظل مهيمنًا خلال السنوات الماضية مع مدربيه السابقين كارلو أنشيلوتي ثم الفرنسي زين الدين زيدان.

وأصبح حاليًا رصيد ريال مدريد من الألقاب القارية 26 لقبًا، في الوقت الذي ارتفع فيه رصيد الأهلي إلى 24 لقبًا، ليصبح الفارق بين الناديين لقبين، ليواصل الأحمر سعيه، بحصد المزيد من الألقاب القارية آملًا في الوقت نفسه سقوط ريال مدريد وعدم تتويجه بأي ألقاب قارية، لاستعادة اللقب الذي هيمن عليه لفترات سابقة.

وإليكم ألقاب ريال مدريد كالتالي:

دوري أبطال أوروبا - 13 مرة.

كأس السوبر الأوروبي - 4 مرات.

كأس العالم للأندية - 4 مرات.

كأس إنتركونتينينتال - 3 مرات.

كأس الاتحاد الأوروبي - مرتان.

وجاءت ألقاب الأهلي كما يلي:

دوري أبطال إفريقيا - 10 مرات.

كأس السوبر الإفريقي - 7 مرات.

بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس - 4 مرات.

الكونفدرالية - مرة.

كأس الأفرو آسيوية - مرة.

وفاز الأهلي على الرجاء المغربي، بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله، في الوقت الأصلي من المباراة.

سجل حميد أحداد، الهدف الأول للرجاء في الدقيقة 12، بعدما استغل ارتباك مدافعي الأهلي واصطدام الكرة بقدم ياسر إبراهيم ليودعها شباك الأهلي الخالي من حارسه محمد الشناوي.

وأحرز طاهر محمد طاهر، هدف التعادل لصالح المارد الأحمر في الدقيقة 90، بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها أرضية في شباك الحارس أنيس الزنيتي.

الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة السوبر الإفريقي، حيث نجح في حصد هذه البطولة 8 مرات من قبل، بينما كان وصيفًا لها مرتين، ويعد الزمالك هو ثاني أكثر الأندية تتويجًا بالسوبر الإفريقي بواقع 4 مرات حصدها من قبل، وتوج الرجاء المغربي باللقب مرتين من قبل.

الأهلي يتوج بالسوبر الإفريقي

الأهلي يتوج بالسوبر الإفريقي

الأهلي يتوج بالسوبر الإفريقي

الأهلي يتوج بالسوبر الإفريقي