الأهلي يهزم المصري برباعية في مباراة مثيرة بالدوري

نجح فريق النادي الأهلي في الفوز على المصري بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الأسبوع الـ32 لبطولة الدوري الممتاز.

سجل أهدف الأهلي صلاح محسن في الدقيقة التاسعة وطاهر محمد طاهر في الدقيقة 35 وحسين الشحات في الدقيقة 47 ومحمود كهربا في الدقيقة 80، فيما سجل هدفي المصري عمر كمال في الدقيقة 29 وأحمد رفعت في الدقيقة 41 من ركلة الجزاء.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 72 نقطة في المركز الثاني فيما تجمد رصيد المصري البورسعيدي عند 49 نقطة في المركز الرابع.

وجاء الشوط الأول سريعًا ومثيرًا من الفريقين وعامرًا بالندية والكفاح والأهداف، حيث تقدم الأهلي مبكرًا بهدف سجله صلاح محسن في الدقيقة 9، وتعادل عمر كمال للمصري قبل أن يتقدم الأهلي مجددًا بهدف حمل توقيع طاهر محمد طاهر، وقبل نهاية الشوط يحتسب الحكم ركلة جزاء سددها أحمد رفعت على يسار محمد الشناوي، وقبل نهاية الشوط ينجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الثالث.

سعى الأهلي من البداية لفرض سيطرته بمحاولات هجومية مكثفة، مستغلا انطلاقات علي معلول في الناحية اليسرى وأكرم توفيق في الناحية اليمنى، مع تمريرات محمد مجدي أفشة خلف رأس الحربة صلاح محسن.

مع الدقيقة الثانية كاد صلاح محسن يهز الشباك مبكرًا برأسية من عرضية حسين الشحات، لكن صلاح لم يحسن استقبالها لتضيع الفرصة.

واصل الأهلي صحوته الهجومية وكاد في الدقيقة 4 يصل إلى شباك المصري مجددًا من عرضية طاهر محمد طاهر في الناحية اليسرى، التي وصلت على قدم محمد مجدي أفشة فسدد مباشرة، لكن عصام ثروت حارس مرمى المصري تدخل بقدمه وأنقذ الكرة قبل أن تعانق الشباك.

هدف أفشة

محاولة أفشة فتحت شهية صلاح محسن الذي نجح في تسجل الهدف الأول في الدقيقة 9، عندما وصلت الكرة إلى علي معلول في الناحية اليسرى، ولعب الكرة متقنة داخل منطقة الجزاء فارتقى صلاح محسن فوق الجميع وسدد الكرة برأسه في الزاوية اليمنى للحارس عصام ثروت.

واصل الأهلي سيطرته ومحاولاته الهجومية المؤثرة التي كادت تثمر عن الهدف الثاني في الدقيقة 16، عندما تسلم مجدي أفشة الكرة على حدود منطقة الجزاء وتقدم وسدد ولكن فوق العارضة.

في الدقيقة 21 يظهر محمد الشناوي في الصورة عندما تسلم عمر كمال لاعب المصري الكرة داخل منطقة جزاء الأهلي وسدد، لكن الشناوي تألق كعادته محافظًا على نظافة شباكه ومحولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

هدف التعادل

نجح المصري في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 29 عندما تسلم عمر كمال الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ علي معلول وسدد قوية في الشباك.

الهدف الثاني

جاء الرد سريعًا من الأهلي بتسجيل الهدف الثاني الذي حمل توقيع طاهر محمد طاهر، الذي نجح في استقبال عرضية حسين الشحات المتقنة وارتقى ولعب الكرة برأسه على يسار حارس المصري، الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه.

عقب الهدف نال أكرم توفيق البطاقة الصفراء بحجة إهدار الوقت وبعدها تتوقف المباراة بعد واقعة عرقلة عمرو السولية للاعب المصري أحمد جمعة، ليلجأ الحكم محمد عادل لتقنية الفيديو ويحتسب ضربة جزاء على الأهلي.

هدف التعادل

تصدى أحمد رفعت لاعب المصري لركلة الجزاء في الدقيقة 41 وسدد قوية على يسار محمد الشناوي.

الهدف الثالث

 

عقب الهدف سعى الأهلي لحسم الشوط الأول لصالحه بمحاولات هجومية لم يكتب لها النجاح، حتى أدرك حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة 47، بعدما تقدم من الناحية

اليمنى وسدد على قدم حارس المصري الثابتة، ليتقدم الأهلي بالهدف الثالث

الهدف الرابع

وفي الدقيقة 80 سجل محمود عبد المنعم كهربا هدف الأهلي الرابع في الدقيقة 80، وتستمر الدقائق الأخيرة بدون تسجيل المزيد من الأهداف وفوز الأهلي على المصري بنتيجة 4-2.

https://www.youtube.com/watch?v=L-zyQeQFfs8

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد