الأهلي يواجه عواجيز البرازيل ؟.. ما لا تعرفه عن فلومينينسي «المرعب» قبل موقعة الليلة

تترقب جماهير الأهلي مباراة فريقها ضد نادي فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية، وسط آمال كبيرة لجماهير المارد الأحمر بالتأهل للمباراة النهائية من البطولة للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وبلغ الأهلي الدور نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بفضل انتصاره على نادي الاتحاد السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وانتشرت عديد المنشورات على أن فريق فلومينينسي هو عبارة عن «فريق عواجيز» وأن معظم لاعبه أعمارهم 35 سنة فما فوق، وعلى رأسهم حارس المرمى فابيو، البالغ من العمر 43 عامًا، إلى جانب فيلبي ميلو، مدافع الفريق الشهير (40 عامًا)، ومارسيليو، ظهير أيسر ريال مدريد السابق، (35 عامًا)، وكينو، لاعب بيراميدز السابق (34 عامًا)، إلى جانب مهاجم الفريق جيرمن كانو (35 عامًا).

ورغم أن هذه المعلومات صحيحة بالفعل، لكن هؤلاء اللاعبين، الذين هم بمثابة عنصر الخبرة للفريق، ليسوا هم القوة الضاربة للفريق البرازيلي، الذي يمتلك لاعبين منهم من يلعب في منتخب البرازيل نفسه.

لاعبو فلومينينسي الأبرز

ومن بين لاعبي نادي فلومينينسي، اللاعب أندري، صاحب الـ22 عامًا، وهو لاعب أساسي في منتصف الملعب في منتخب البرازيل في الآونة الأخيرة.

وشارك أندري بشكل أساسي في مباراتي كولومبيا والأرجنتين الأخيرتين لمنتخب البرازيل في تصفيات كأس العالم 2026، وخاض المباراتين بشكل كامل ولم يتم استبداله.

وأندري هو اللاعب المحلي الوحيد المتواجد في الدوري البرازيلي، الذي تواجد في التشكيل الأساسي لمنتخب السامبا في الفترة الأخيرة.

ونادرًا ما يتواجد لاعب من الدوري البرازيلي في صفوف المنتخب البرازيلي، حيث تقتصر قائمة منتخب السينساو - الأساسية تحديدًا - على اللاعبين المحترفين في أوروبا، وفي أكبر الدوريات الأوروبية.

ثاني اللاعبين في صفوف نادي فلومينينسي البرازيلي هو المدافع نينو (26 عامًا)، والذي تواجد في قائمة المنتخب البرازيلي مؤخرًا، وقد حلّ بديلًا في مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم.

ثالث اللاعبين في صفوف نادي فلومينينسي هو جون كينيدي، الموهبة الصاعدة البالغ من العمر 21 عامًا، والذي يعد محط أنظار أندية كبيرة في أوروبا لاستقطابه خلال الفترة المقبلة، وهو صاحب هدف الفوز في مباراة بوكا جونيورز الأرجنتيني في نهائي كوبا ليبورتادوريس.

أما جناح الفريق فهو الكولومبي جون أرياس، وهو يبلغ من العمر 26 عامًا، ومن أبرز مفاتيح لعب الفريق.

وفي ظل هذه المعطيات فإن مهمة الأهلي ليست سهلة على الإطلاق، في مواجهة فريق يمتزج بين عنصري الشباب والخبرة، إلى جانب أسماء بارزة تلعب في صفوف المنتخب البرازيلي نفسه.