الأهلى يفوز على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة ويواصل سلسلة انتصاراته في الدوري..فيديو

تغلب فريق الكرة بالنادي الأهلى  على ضيفه طلائع الجيش، بثلاثة أهداف نظيفة فى المباراة التى جرت مساء اليوم الإثنين على ستاد القاهرة  في الجولة 17 للدوري المصري الممتاز.

وجاء تشكيل الأهلى على النحو التالي:

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

خط الدفاع : محمود متولي ورامي ربيعة وعلي معلول ومحمد هاني.

خط الوسط : أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة واحمد الشيخ وجيرالدو.

خط الهجوم : جونيور أجايي.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من : شريف اكرامي وياسر ابراهيم ومروان محسن ووليد سليمان وحسين الشحات واحمد فتحي ومحمود عبدالمنعم كهربا.

وأعلن عبد الحميد بسيوني المدير الفني لفريق طلائع الجيش تشكيلة فريقه، وضمت:

حراسة المرمى: محمد بسام.

خط الدفاع: علي الفيل – خالد سطوحي – أحمد عبد الرحمن “زولا” – محمد ناصف.

خط الوسط: مهند لاشين – أبوبكر ديارا – فرانك ستيفن.

خط الهجوم: أحمد سمير – كريم طارق- عمرو جمال.

سيطر أصحاب الأرض على مجريات الشوط الأول الذى كان من جانب واحد، وسنحت له أكثر من فرصة للتسجيل دون أى تواجد للطلائع.

وفشل فريق الأهلى فى ترجمة سيطرته، من أجل إلى زيادة حصيلته من الأهداف،والتى كان أبرزها، تسديدة من جيرالدو من يسار منطقة الجزاء أبعدها محمد بسام فوصلت الكرة إلى محمد مجدي قفشة والذي راوغ بشكل رائع ثم صوب كرة قوية ردت من العارضة ثم أبعدها دفاع الجيش إلى ركنية من جهة اليسار، تلتها تسديدة من علي معلول من يسار منطقة الجزاء أبعدها محمد بسام من يمين مرماه.

جاء الهدف الأول فى الدقيقة 33، من كرة عرضية أرضية من علي معلول من جهة اليسار قابلها جونيور أجاي بتسديدة من على حدود منطقة الــ 6 يادرات سكنت يسار المرمى.

ومع الثوانى الأخيرة من عمر الشوط، نفذت الركلة الحرة المحتسبة للأهلى عن طريق تمريرة قصيرة من علي معلول إلى محمد هاني على حدود منطقة الجزاء فقام بتسديد كرة أبعدها محمد بسام من يمين مرماه ثم ردت إلى أحمد الشيخ فصوب كرة أخرى أمسك بها محمد بسام من يمين مرماه.

وواصل الأهلى فرض سيطرته الكاملة علي مجريات اللعب في الشوط الثاني، بفضل التعديلات التى أجراها فايلر بالتشكيلة حيث دفع بالثلاثى وليد سليمان وحسين الشحات ومحمود كهربا بدلا من جيرالدو وأحمد الشيخ و جونيور أجاى.

وجاء الهدف الثاني فى الدقيقة 70، من تسديدة صاروخية من عمرو السولية من خارج منطقة الجزاء سكنت المقص الأيسر للحارس محمد بسام.

فيما جاء الهدف فى الدقيقة 85، من تمريرة رائعة من محمود كهربا إلى مجدي أفشة على حدود منطقة جزاء الجيش والضي قام بدورت بتسديد كرة رائعة بباطن القدم اليمنى سكنت أقصى يسار محمد بسام.

ويتصدر الأهلى، جدول ترتيب الدورى المصري الممتاز، بالعلامة الكاملة برصيد 42 نقطة، من 14 مواجهة، فيما يحتل طلائع الجيش، المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة.