الأوقاف: المخاوف من انتشار كورونا بسبب المساجد «تتبدد».. ونناشد الالتزام بالإجراءات الاحترازية

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوى، إن وزارة الأوقاف تقوم بالمتابعة على مدار 24 ساعة على كل المساجد المصرية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك غرفة متابعة في الوزارة للمتابعة مع المديريات على تطبيق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المختصة.

تبدد المخاوف

وأردفت أن المخاوف من انتشار الكورونا من خلال المساجد تتبدد وفقا لما شاهدناه على أرض الواقع الفترة الماضية، حيث إن رواد المساجد أكثر الناس حفاظا والتزاما بالإجراءات الاحترازية.

واختتم الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوى، أن غلق مسجد النور اليوم من قبل وزير الأوقاف  يعد رسالة قوية على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على المساجد مفتوحة.

غلق مسجد النور

وقرر وزير الأوقاف عقب أدائه صلاة الظهر بمسجد النور اليوم الثلاثاء  غلق مسجد النور وساحته و عدم السماح بفتحه لمدة أسبوعين مع خصم عشرة أيام من كل إمام من إمامي المسجد وجميع العاملين المكلفين بالعمل في المسجد اليوم .

مع التأكيد على جميع رواد بيوت الله عز وجل بالالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي و مراعاة التباعد الاجتماعي .

ستكون الوزارة مضطرة لغلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية ، فطاعة الله عز وجل لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق ، وقد أكدنا مرارا وسنظل نؤكد أنه من كان يحب بيوت الله عز وحل فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

نظرا لعدم التزام بعض المصلين بتعليمات الوزارة بشأن الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي، وذلك مع محاسبة كل مقصر من العاملين بالمساجد أو المشرفين عليها للتحقيق والمحاسبة.

وقرر وزير الأوقاف إحالة كل من مفتش المنطقة ومدير الإدارة التابع لهما المسجد إلى التحقيق بديوان عام الوزارة لتقصيرهم في المتابعة ، مع تفويض جميع مديري المديريات في إغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية وإحالة كل مقصر من العاملين بالأوقاف للتحقيق.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

أحمد موسى: نجحنا في تطوير سلالات قمح جديدة تزيد الإنتاج وموفرة في استهلاك المياه

رئيس الوزراء: 50 جنيهًا غرامة فورية لمن لا يطبق الإجراءات الاحترازية

https://www.youtube.com/watch?v=6THHzrv-PUE