الأوقاف تشكل لجانًا لفحص وتنقية مكتبات المساجد من أي إصدارات تتبنى فكرًا متشددًا

أصدرت وزارة الأوقاف تعميم على جميع المديريات بسرعة تشكيل لجان برئاسة مدير المديرية وعضوية من يراه لإعادة فحص أي مكتبات أو كتب أو مجلات أو منشورات بالمساجد، وتنقيتها من أي إصدارات تتبنى فكرًا متشددًا أو تنتمي لأي جماعة متطرفة مع إحالة كل متسبب أو مقصر في ذلك للتحقيق.

وأضافت وزارة الأوقاف في بيان صادر اليوم السبت أنه يتم التنبيه العاجل المسجل كتابة بأخذ العلم على جميع الأئمة بعدم السماح بإدراج أي كتب بمكتبات المساجد دون تصريح من الإدارة العامة للإرشاد الديني بديوان عام الوزارة ، وكذلك إزالة أي ملصقات مخالفة داخل المسجد أو خارجه، مع تكليف مدير المديرية بإحالة أي إمام توجد هذه الكتب أو المنشورات في المسجد القائم عليه أو يوجد به أي منشورات معلقة سواء في لوحة أم غيرها إلى التحقيق.

وتابعت وزارة الأوقاف أنه سيتم انتهاء جميع اللجان من أعمالها على مستوى الجمهورية من عملها في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه ، وتعد مخالفة ذلك تقصيرًا شديدًا وخروجا على مقتضى الواجب الوظيفي يستحق المساءلة التأديبية.

كما يتم التنبيه مشددًا على جميع الأئمة والعاملين بالمساجد بالتطبيق الكامل لجميع إجراءات التباعد والالتزام بارتداء الكمامة ، واصطحاب المصلى الشخصي من جميع المصلين.

 

وزير الأوقاف و المفتي ومحافظ الشرقية يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عباد الرحمن بقرية العراقي بأبو حماد

وزير الأوقاف والمفتي و محافظ الشرقية يفتتحون مسجد عباد الرحمن بقرية العراقي بأبو حماد بتكلفة 3 مليون جنيه

 

https://www.youtube.com/watch?v=_-a2nbf77Uc