الإسكان: استلام أول أبراج العاصمة الإدارية نوفمبر المقبل.. فيديو

قال خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن العاصمة الإدارية الجديدة ضعف مساحة القاهرة الجديدة، فيما يتكون مركز المال والأعمال بالعاصمة الإدارية من 20 برجًا.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى عبر تغطية خاصة عن «العاصمة الإدارية الجديدة» ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم استلام أول برج بالعاصمة بصورته النهائية في نوفمبر المقبل.

وأشار إلى البرج الأيقوني يعد الأعلى في إفريقيا بارتفاع 385 مترًا، وبه جزء إداري وآخر شقق فندقية، ويوجد بمحيط البرج الأيقوني 20 برجًا سكنيًا وإداريًا، وفندق بالطوابق الثلاثين الأخيرة.

وكشف نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية أنه سيتم الانتهاء من الارتفاع الخرساني للبرج الأيقوني في 30 يونيو المقبل، فيما سيتم اختيار أفضل المواصفات في الأعمال الإنشائية بالعاصمة الإدارية.

واستطرد أن الواجهات الزجاجية للبرج الأيقوني مستوردة من الصين، وأنه سيتم الانتهاء قريبا من الواجهات الزجاجية لأغلب الأبراج.

وأكد أن الشركة الصينية التي تنفذ أبراج العاصمة هي الأولى عالميًا في المقاولات، كما أن الشركة الصينية أنشأت 50 % من الأبراج على مستوى العالم، و80 % داخل الصين.

وأشار إلى أن أحد المواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية يضم 10 آلاف عامل منهم 8 آلاف مصري.

البث المباشر

قناة صدي البلد

أحمد موسى: خزينة الدولة لم تتحمل جنيهًا واحدًا من تكاليف مشروعات العاصمة الإدارية.. فيديو

أحمد موسى: حلقة العاصمة الإدارية الجديدة السبت.. «هتشوفوا فيها اللي مشوفتهوش»