الإسكان الاجتماعي: مبادرة التمويل العقاري تشمل كل الفئات ونسبة الرفض انخفضت إلى 17%.. فيديو

قالت المهندس مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أنه سيتم إعلان شروط للحصول على الوحدة السكنية لمتوسطي الدخل في الإعلان المقبل مؤكدة أن كل الفئات يتم قبولها في مبادرة التمويل العقاري ونسبة الرفض انخفضت من 50% إلى 17% .

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشقق يتم تسليمها تشطيب كامل وجاهزة على السكن في اليوم التالي مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من 505 ألف شقة و150 ألف شقة تحت الإنشاء.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إن الحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه للحصول على وحدة سكنية وأن الصندوق يعمل على تجهيز وحدات سكنية على أعلى مستوى و ويتم توفير شقق لأصحاب الدخول القليلة على أن يدفع محدود الدخل قسط حوالي 600 جنيه.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي وجود هناك إقبال كبير على الوحدات السكنية وهناك 365 ألف أسرة استلموا وحدتهم السكنية ويتم تقسيط سعر الوحدة السكنية على 20 عاما بفائدة متناقصة واستفاد أكثر من مليون أسرة بالوحدات السكنية .

وقالت إن الوحدات مدعومة من الدولة فالمواطن يحصل عليها بحوالي 300 ألف جنيه وإذا أراد شراء الشقة من المطروح بالسوق لن تقل عن 600 ألف جنيه مشيرة على أنه ممنوع بيع الوحدة السكنية والحبس عقوبة المخالفين كما أنه غير مسموح بتأجير الوحدة السكنية المدعمة من الدولة.

وزير الإسكان: مد فترة قبول طلبات التحويل لحاجزى الإسكان الاجتماعي ممن هم خارج الأولوية

حملة للتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بمدينة بدر

https://www.youtube.com/watch?v=ME6svRg7bDk

https://www.youtube.com/watch?v=_dZN8bmoFSk

https://www.youtube.com/watch?v=0hNKmlRa7zk