الإسكان: وفد عماني رفيع يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية للاستفادة من التجربة المصرية

قام وفد حكومي رفيع المستوى من سلطنة عمان، برئاسة الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، ومسئولي وزارة الإسكان بعمان، بزيارة تفقدية للعاصمة الإدارية الجديدة، يرافقهم  المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك لبحث سبل التعاون والاستفادة من التجربة العمرانية المصرية.

البرج الأيقوني

وأوضح المهندس شريف الشربينى، أنه تم استقبال الوفد العماني بمقر جهاز المدينة لعرض الموقف التنفيذي  للعاصمة الإدارية الجديدة، وتوضيح أهم المعالم الرئيسية بها، وتقديم شرح واف حول مكونات المدينة، بجانب تلقي بعض الاستفسارات من أعضاء الوفد العماني، وتم الرد على الاستفسارات من قبل مسئولى وزارة الإسكان بمصر.

وأضاف: تبع ذلك جولة تفقدية لأعضاء الوفد العماني بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، بدءًا من البرج الأيقوني وهو أعلى برج بإفريقيا، حيث تم إطلاع أعضاء الوفد على أهم معالم المدينة من أعلى البرج، والذي يمكن مشاهدة جميع مواقع العاصمة من أعلاه، حيث تفضل أعضاء الوفد بالصعود للطابق الثاني والخمسين من البرج.

الحدائق المركزية

وقال: شملت الزيارة تفقد مشروع الحدائق المركزية 'كابيتال بارك'، والتي تعد من أكبر الحدائق المركزية على مستوى العالم، حيث أبدى  أعضاء الوفد إعجابهم الشديد بما ينجزه المصريون في هذا الصرح العظيم، ثم تبع ذلك جولة تفقدية لأهم المعالم الرئيسية بالمدينة، والتى شملت الحي السكني الخامس R5 - مسجد مصر - مبنى مجلس الوزراء - الحي الحكومي ومبنى البرلمان المصري، ثم الحي السكني الثالث R3.

من جانبه، تقدم وزير الإسكان العماني، بخالص الامتنان والتقدير لكل المصريين وفي مقدمتهم القيادة السياسية، التي تقوم على تنفيذ هذا الإنجاز المصري والصرح العظيم والمتمثل في العاصمة الإدارية الجديدة.

متابعة الرئيس

وأكد المهندس شريف الشربيني أن السر وراء حجم الإنجاز بالعاصمة الإدارية الجديدة، هو المتابعة المستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجانب الإصرار والعزيمة من كل مصري يعمل داخل هذا المشروع العظيم.

جدير بالذكر أن الوفد العماني ضم الدكتور محمد المطوع، وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بعمان، وأشرف المحروقي، رئيس مكتب وزير الإسكان العماني، والمهندس محمد الجابري، مدير عام الإسكان بمسقط بسلطنة عمان، والمهندس سلطان الغافري، مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار بسلطنة عمان، وعلي العيسائي، مدير عام الإسكان بمحافظة شمال الشرقية، وجمال الهادي، رئيس الهوية والتواصل.

وزارة الإسكان: حياة كريمة تتيح الخدمات المختلفة لملايين المواطنين بالمناطق الريفية

الجزار: تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي لحاجزيها بمدينة العاشر من رمضان الأحد المقبل