الإصابة تبعد إمام عاشور و حمدي فتحي عن ودية كوريا واستمرار غياب تريزيجيه و النني

خرج الثنائي إمام عاشور و حمدي فتحي من حسابات الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال بسبب الإصابة وبالتالي استبعادهما من ودية كوريا المقرر لها 14 يونيو الجاري .

كما تأكد استمرار غياب محمود تريزيجيه و محمد النني وعدم لحاقهما بودية كوريا.

وتتوجه بعثة منتخب مصر مساء غدًا السبت إلي كوريا الجنوبية على متن طائرة خاصة لمواجهتها وديًا.

الجماهير تطالب برحيل إيهاب جلال

«رحيل اتحاد الكرة مع إيهاب جلال»، هذا هو حال لسان الجماهير المصرية والتي سيطر عليها حالة من الحزن والغضب عقب خسارة المنتخب أمام نظيره الإثيوبي، في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023، والتي خسرها الفراعنة بهدفين دون رد.

وعقب المباراة خرجت الكثير من المطالب الجماهيرية والإعلامية تطالب برحيل اتحاد الكرة بالكامل برئاسة جمال علام قبل إقالة الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال.

الهزيمة التي تعرض لها منتخب مصر أمام إثيوبيا 2023، لن تمر مرور الكرام خاصة بعد الأداء الهزيل الذي ظهر عليه المنتخب في مباراتي غينيا وإثيوبيا.

وطالبت عدد من الجماهير المصرية وخبراء اللعبة بسرعة رحيل إيهاب جلال عن قيادة المنتخب وتعين جهاز فني جديد قادر على عودة الفراعنة لمنصات التتويج من جديد وإعادة ذكريات حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب.

رحيل اتحاد الكرة مع إيهاب جلال هذا هو مطلب الجماهير منذ خسارة أمس ونستعرض في تلك التقرير إسباب قد تعجل برحيل الجهاز الفني للمنتخب المصري بقياد إيهاب جلال:

1- هزيمة مفاجئة لمنتخب مصر أمام إثيوبيا 

وتلقى منتخبنا الأول لكرة القدم، هزيمة مفاجئة أمام مضيفه إثيوبيا بهدفين دون مقابل، سيطر المنتخب الإثيوبي، على مجريات الشوط الأول تماما، وسط أداء كارثي غير مفهوم للفراعنة، وأضاع أصحاب الأرض، أهدافًا بالجملة، بسبب تسرع لاعبيه، كما ألغى الحكم، هدفا، بسبب وقوع لاعبي المنتخب الإثيوبي في التسلل، بجانب تصدي القائم لفرصة هدف محقق.

وبهذا الفوز، حقق منتخب إثيوبيا انتصاره الأول بالتصفيات ليحصد أول ثلاث نقاط يتصدر بها المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب مصر الذي تراجع للمركز الرابع بنفس الرصيد.

2- سوء اختيارات اللاعبين لمباراة إثيوبيا

قائمة المنتخب المصري التي إختارها إيهاب جلال لمباراة إثيوبيا لم تكن بالكافية لتك المباراة رغم، غياب محمد صلاح ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجية،وأحمد حجازي للأصابة، فلم يكن إيهاب جلال موفق في إختياراته لسد ععجز هؤلاء اللاعبين الذين تغيبوا عن المباراة.

3- غضب جماهيري

حالة الغضب التي تسيطر على الجماهير المصرية، منذ إعلان تعيين إيهاب جلال كمدير فني للمنتخب، حيث تري أنه سيفشل مع الفراعنة، في الوصل لتحقيق اهدافهم المشروعة.

4- حازم أمام ومحمد بركات يرفضون تولي إيهاب جلال 

منذ رحيل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق، بدأ اتحاد الكرة البحث عن مدير فني جديد، فقد طالب الثنائي حازم إمام ومحمد بركات أعضاء المجلس، تعيين مير فني أجنبي بدلاً من إيهاب جلال ورفضوا الثنائي التصويت لصالح إيهاب جلال كمديراً فنياً للمنتخب خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

5- تذيل ترتيب المجموعة 

ويتذيل الفراعنة المجموعة الرابعة والتي تضم إثيوبيا، ومالاوي، وغينيا، بـ3 نقاط، إثر الفوز في مباراة والخسارة في أخرى

5- اجتماع اتحاد الكرة 

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماعاً طارئاً لمناقشة تداعيات مباراة إثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية، بناءً على دعوة من جمال علام رئيس الاتحاد لمناقشة أسباب الهزيمة والإطلاع على تقرير ايهاب جلال المدير الفني للفريق، على أن يتم اتخاذ عدداً من القرارات الفورية.

6- نقص الخبرة

لايملك إيهاب جلال بطولات حصدها مع الأندية التي قام بتدريبها، والجماهير المصرية تري أنه لايملك الخبرات الكافية لتدريب منتخب مصر، وهذا ماشاهده الجماهير في مباراة أمس أمام إثيوبيا.

 

سيناريوهات تأهل منتخب مصر لكان 2023 بعد الهزيمة من إثيوبيا

بعثة منتخب مصر تصل مطار القاهرة بعد الخسارة من إثيوبيا