الإعدام لـ 3 والمؤبد لـ 8 آخرين لقتل 5 أشخاص فى أحداث « البشعة »

بعد 8 سنوات عاقبت  محكمة جنايات قنا ، في القضية المعروفة إعلاميًا "البشعة" ، بالإعدام شنقًا ل 3 متهمين والمؤبد ل8 آخرين بتهمة قتل 5 أشخاص من عائلة واحدة بسبب خلافات ثأرية في قنا.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمود عيسي سراج الدين وعضوية المستشارين سعيد محمد دسوقى وشريف عفت مصطفى بأمانة سر صلاح فراج ومحمد حسنى وعلاء محمد .

تعود الواقعة فى القضية رقم  1128 لعام 2012 جنايات قسم قنا، والمقيدة برقم 2452 لعام 2012 كلي قنا، عندما توفى أحد شباب عائلة جلال في الحجيرات واتُهم في قتله عائلة سقاو ولكن الأخيرة نفت ذلك فحكمت عليهم العائلة الأخرى بإجراء اختبار البشعة "مسح اللسان بحد سكين النار للتأكد من البراءة ووافقت عائلة سقاو.

وأفادت التحريات في ذلك الوقت أن المجني عليهم الخمسة قد اصطحبهم شخص من عائلة جلال يدعى سعيد جلال والد القتيل الذي اتهم فيه أفراد عائلة سقاو، إلى محافظة الإسماعيلية، للقيام باختبار "البشعة" "مسح اللسان بحد سكين النار للتأكد من البراءة" من قتل ابنه، وأثناء سيرهم علي الطريق الصحراوى بالكيلو 27، استوقف سعيد جلال السيارة بحجة أنه تعب من الطريق، ليفاجئ المجني عليهم بأقاربه يفتحون عليهم نيران بنادقهم الآلية ويتم قتلهم جميعًا ما عدا واحدا فقط نجا بعد إسعافه في مستشفى قنا العام.

 ووجهت النيابة إلى 11 شخصا من عائلة واحدة تهمة قتل 3 أشقاء، والشروع في قتل أخر ، وإحالتهم للمحاكمة الجنائية، و تم الحكم على 10 من بينهم بالإعدام غيابيًا ومتهم واحد حضوريا توفي داخل السجن، وتم إعادة الإجراءات وأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.