الإعدام لقاتل الطفل بائع الجرجير بقنا لسرقة 100 جنيه

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، بالإعدام شنقا لعامل لاتهامه بقتل طفل وسرقة 100 جنيه في القضية المعروفة إعلاميا ببائع الجرجير، وذلك بعد ورود رأى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد زين علي، وعضوية المستشارين أشرف أبو الحسن ومصطفى الجاحر، وسكرتارية أبو المعارف عبد الشافي وأحمد أبو سحلي وأسامة الأمير.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن قنا، في شهر ديسمبر الماضي، بكشف غموض العثور على جثة طفل 13 سنة مقتولا بأحد شوارع قرية المصالحة التابعة لمركز نجع حمادي، بعد ساعات من تغيبه عن منزله، حيث تبين أن عاطل تبين عاطل 32 سنة، وراء ارتكاب الجريمة، استوقف المجنى عليه، أثناء عودته لمنزله للاستيلاء على ما معه من أموال حصيلة بيع الجرجير والخضار، حوالى 300 جنيه حصيلة بيع اليوم، قاومه الطفل دفاعاً عن مجهوده وتعبه، فطعنة المتهم بطعنات، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ، وتركه جثة هامدة في الشارع، وفر هاربا.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، بالعثور على جثة 'حسين عبدالله إبراهيم 13 عامًا' ، مقيم قرية القصر، بها عدة طعنات في أحد الشوارع، بقرية المصالحة.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، لمكان البلاغ، وبإجراء التحريات، وسماع الشهود، وتفريغ الكاميرات، تمكنت من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتي طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، والانتقال للمعاينة، والتحفظ على كاميرات المراقبة، وتفريغها، وسماع أقوال الشهود.

ضبط هارب من حكم بالإعدام في أسيوط