الإعلاميين: مدحت شلبي مستمر في تقديم برنامجه.. وإيقافه عن التعليق الرياضي 52 يومًا

كشف الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، تفاصيل إيقاف الكابتن مدحت شلبي بسبب مباراة القمة بين الأهلي والزمالك موضحا أنه تم إيقافه عن التعليق الرياضي حتى نهاية العام.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مدحت شلبي سيظل يمارس حياته في تقديم البرامج.

وأوضح أن مدحت شلبي خالف المادة 2 و 6 من ميثاق الشرف الإعلامي، لافتا إلى أن نقابة الإعلاميين استمعت لمدحت شلبي في السابعة مساء اليوم وتم التحقيق معه. وكان يدافع عن وجه نظره واللغة العربية التي تحدث بها ولكن كان خارج السياق.

بيان نقابة الإعلاميين

أصدر طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، قرارًا اليوم الثلاثاء بإيقاف المعلق الرياضي مدحت شلبي عن التعليق على أي مباريات على أى وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة داخل جمهورية مصر العربية حتى نهاية العام 2021 وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، خلال تعليقه على مباراة الأهلي والزمالك، التي انتهت بفوز الأول بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، مساء الجمعة الماضية.

تفاصيل إيقاف مدحت شلبي

جاء ذلك بعد أن مثل شلبي، اليوم أمام لجنة التحقيق اليوم الثلاثاء فى مقر نقابة الإعلاميين فى تمام الساعه 7 مساءً.

وكانت لجنة التحقيق تضم من مجلس الإدارة سهام صالح وكيل أول النقابة ومحجوب سعده سكرتير النقابة وخالد فتوح عضو مجلس الإدارة والمستشار عمر هريدى والمستشار هيثم على والمحققان عثمان عبدالعليم وتامر رجب.

وجاءت توصيات اللجنة بأن مدحت شلبي خالف ميثاق الشرف الاعلامى ومدونة السلوك المهني، خاصة بعد تقديم نادي الزمالك شكوى ضده على بعض تعليقاته على خلال المباراة، أبرزها «معلول حط الزغلول» أثناء التعليق على هدف علي معلول الأول للأهلي.

أولا في باب المبادئ العامة الفقرات أرقام 2 و4 و9، إذ تنص الفقرة رقم 2 على احترام الأديان السماوية والقيم المجتمية وآداب وتقاليد المهنة، والفقرة رقم 4 تأكيد دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي، وفقرة رقم 9 احترام الإعلامي لحقوق الجماهير مستعمين ومشاهدين، بينما في باب الواجبات خالف المذكور الفقرتين رقمى 2 و6 إذ تنص الفقرة رقم 2 علي الإلتزام بالموضوعية في التناول، والتوازن في عرض وجهات النظر , وعدم تغليب المصالح الخاصة علي الإعتبارات المهنية والوطنية.

الفقرة رقم 6 الإلتزام بعدم استخدام ألفاظ وعبارات أو صور تنافي الآداب العامة والقيم المجتمعية.

وأكد نقيب الإعلاميين أنه يجب على جميع المعلقين الرياضيين الالتزام بالمهنيه والحياديه ونبذ التعصب والإعلاء من القيم التنافسية القويمة التي تربينا عليها جميعًا.

مدحت شلبي عن أزمة القمة: مش ذنبي إن الأهلي أحرز أكتر.. وهسجل إفيهاتي بالشهر العقاري

لماذا أحيل مدحت شلبي للتحقيق بعد تعليقه على مباراة القمة؟.. «كرش موسيماني وزغلول معلول»

مدحت شلبي

مدحت شلبي