الإعلان عن قائمة الأندية المشاركة في كأس الكؤوس الأفريقية لليد في ضيافة الأهلي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد عن القائمة النهائية للأندية المشاركة في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية لليد، التي سيستضيفها الأهلي خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو المقبل.

وسيشارك 11 ناديًا أفريقيًا في البطولة، من بينها 3 أندية مصرية، هي الزمالك 'حامل اللقب' وسبورتينج 'بطل النسخة الأخيرة لكأس مصر' والأهلي 'المستضيف'.

وقرر نادي الترجي التونسي ونادي ساقية الزيت التونسي الانسحاب من بطولة كأس الكوؤس الأفريقية، كما ستغيب الأندية الجزائرية كذلك عن المشاركة في البطولة، فيما ستحضر الأندية المغربية ممثلةً في ناديي رجاء أغادير ووداد سمارة.

والأندية المشاركة في البطولة هي كالآتي: الأهلي المصري- الزمالك المصري- سبورتينج المصري- الهلال الليبي- رجاء أغادير المغربي- وداد سمارة المغربي- مؤسسة أندري نزيكو الكاميروني- القوات المسلحة والشرطة الكاميروني (FAP)- شبيبة كينشاسا الكونغولي- النجم الأحمر الإيفواري- كيركوس الإثيوبي.

وستقام قرعة بطولة السوبر الأفريقي وبطولة كأس الكوؤس يوم الخميس المقبل الموافق 6 أبريل، حيث سيشارك الترجي التونسي في بطولة السوبر الأفريقي بالقاهرة بشكل طبيعي.

والزمالك هو حامل لقب كأس الكؤوس الأفريقية في نسختها الأخيرة بالنيجر بعد تفوقه في المباراة النهائية على حساب الأهلي بنتيجة 29-28.

الأهلي يحدد موعد قرعة بطولة إفريقيا لليد.. و مسابقة لاختيار الشعار

الترجي التونسي ينسحب من بطولة كأس الكؤوس الأفريقية لليد