الإعلان عن كشف أثري جديد في سقارة

أعلن وزير السياحة والآثار أحمد عيسي، عن كشف أثري جديد في سقارة بأيدي مصرية خالصة نتيجة الحفائر التابعة للبعثة الاثرية المصرية برئاسة د. مصطفى وزيري الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار وبحضور عدد من السفراء الأجانب وسفير المملكة العربية السعودية في مصر ومحافظ الجيزة أحمد راشد.

وقال أحمد عيسي إن منطقة آثار سقارة تضم العديد من الآثار المصرية القديمة مؤكدا أن المجلس الأعلى للآثار يعمل علي قدم وساق من أجل الوصول إلى اكتشافات أثرية جديدة.

وأضاف الوزير، أن المناطق الآثرية المصرية مثل سقارة تساهم بشكل كبير في الترويج للسياحة والآثار المصرية، موضحا أن الدولة المصرية تحرص على تعظيم الاستفادة من القطاع السياحي المصري الذي يعد من مصادر الدخل القومي المصري.

وأعرب وزير السياحة والآثار، عن سعادتة بالوصول إلي هذا الكشف الكبير، قائلًا: 'العمل بسقارة يسير علي قدم وساق من أجل تحقيق نجاح في مجال الإكتشافات الأثرية'.

وتعد منطقة أثار سقارة واحدة من أهم المناطق الأثرية في القاهرة والتي مازالت تبوح بأسرار وحكايات جديدة عن الحضارة المصرية القديمة.

واستعدت وزارة السياحة والآثار للحدث العالمي، وهو الكشف عن أكبر أكبر ورشة تحنيط آدمية وحيوانية بجبانة البوباسيطون وتماثيل من العصر القديم في منطقة سقارة.

بعد ترميمها.. عرص أول وأكبر بردية بالخط الهيراطيقية في سقارة

كشف آثري جديد بسقارة.. مقبرة و4 مقاصير صغيرة تعود لعصر الرعامسة