الإعلان عن منافسي الأهلي في مونديال الأندية لليد

كشف الاتحاد الدولي لكرة اليد عن منافسين جديدين في بطولة كأس العالم للأندية «السوبر جلوب»، التي ستستضيفها السعودية في شهر نوفمبر المقبل، بمشاركة الأهلي، ليتحدد جميع منافسي الأهلي في البطولة باستثناء فريق واحد يتبقى لبطل البطولة العربية للأندية، يمكن أن يكون الزمالك مشاركًا عن طريقه.

وقال الاتحاد الدولي، عبر موقعه الإلكتروني، فإنه تم تأكيد 11 من الفرق الـ12 المشاركة بعد أن تم تخصيص المركزين المخصصين للمضيفين للخليج والنور، أول فريقين في الترتيب النهائي للدوري السعودي.

الأهلي في مونديال الأندية لليد

وبحسب الاتحاد الدولي، سينضم الفريقان السعوديان إلى مراكز قوة من جميع أنحاء العالم، حيث لا يزال هناك مكان واحد مفتوح للفائزبالبطولة العربية لكرة اليد، وهي مسابقة من المقرر أن تقام في القطيف، المملكة العربية السعودية، في الفترة ما بين 16 و 27 أغسطس.

وسيكون حامل اللقب ماجدبورج، ووصيف دوري أبطال أوروبا كيلسي البولندي، وحامل لقب الدوري الأوروبي فوكس برلين، الفريق الأكثر تتويجًا في تاريخ المسابقة، ونادي برشلونة، ضمن الفرق الأوروبية المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال لعام 2023، حيث تم منح الفريقين الأخيرين بطاقات دعوة.

وإلى جانب هؤلاء، فريق الأهلي المصري، الفائز بكأس السوبر الإفريقي لكرة اليد 2023، والنجمة البحريني، الفائز ببطولة دوري الأندية الآسيوية 2023، وسان فرانسيسكو كالهيت الحاصل على بطولة أمريكا الشمالية والكاريبي للكبار 2023، هم حاضر أيضًا في بداية المسابقة.

كما سيحضر فريق جامعة كوينزلاند الأسترالي ممثلًا عن منطقة أوقيانوسيا وفريق سان فرناندو إتش بي ممثلًا عن قارة أمريكا الجنوبية.