الإفتاء تكشف حكم استخدام شبكات الواي فاي دون معرفة أصحابها

كشفت دار الإفتاء حكم استخدام شبكات الواي فاي بدون علم أصحابها.

وذكرت الإفتاء عبر صحفتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «لا يجوز الدخول على شبكات الإنترنت اللاسلكية المشفرة بدون إذن أصحابها، ويجوز الدخول على شبكات النت اللاسلكية المفتوحة غير المشفَّرة، إذا كانت في الأماكن العامة؛ كالمطارات، ومراكز التَّسوُّق، والفنادق، والمؤتمرات، وكانت خدمة مكفولة لعموم الناس».

كما كشفت دار الإفتاء المصرية، حكم التأويل العلمي للقرآن الكريم.

وذكرت الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «القرآن الكريم معجزة ربانية متجددة على مر الأزمان، والتأويل العلمي للقرآن الكريم إن قُصِد به تفسير آياته حسب مناهج العلم الصحيحة فهذا هو ما فعله المسلمون عبر العصور، بل وعلى ذلك قامت حضارتهم في تعاملهم مع الوحي الشريف».

الإعجار العلمي

وتابع «أما إن كان القُصِد بالتأويل العلمي للقرآن إخضاعه للمنهج العلمي الغربي الذي لا يؤمن بما وراء المحسوس فهذا في الحقيقة خلط بين المعايير، وتلبيس للمفاهيم والمصطلحات».

وتابع « قُصِد بالتأويل العلمي للقرآن الكريم أن نبحث في آياته عما يُسمَّى بـ الإعجاز العلمي ليكون ذلك مدخلًا لإيمان الناس به ودخولهم في الإسلام فهذا أمر حسن، إلا أن الإغراق فيه وتحميل الألفاظ ما لا تحتمله أحيانًا أمر مرغوب عنه؛ لأن القرآن في الأصل كتاب هداية وإرشاد لا كتاب علوم تجريبية، وإنما تأتي فيه هذه الأشياء إشارة وتبعًا لا قصدًا وأصالةً».