الإفتاء تكشف عن 7 أسباب لـ«هروب الزوج من البيت»

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك سبعة أسباب تؤدي إلى التسرب الزواجي والذي يعني عدم بقاء الزوج في بيت الأسرة ووجوده خارج البيت بشكل دائم وكذلك الزوجة تترك بيت زوجها إلى بيت أهلها أو للخروج مع صديقاتها.

وأشار أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، إلى أنه  يأتي على رأس أسباب التسرب الزواجي، النكد الذي يعم البيت، وأسبابه، اللوم المتبادل بين الزوجين، حيث إن اللوم يولد نفس شعور الشخص الذي يجلد، فله أثر نفسي كبير على الشخص الذي يُلام.

وأكد الورداني أن الشكوى أهم معاني النكد في البيت، وكذلك كثرة الانتقادات وإخراج القطط الفطسانة في كل شئ داخل البيت.

وتابع عمرو الورداني ، أن فقد الأمان البيتي، وهو الأمان الداخلي للمنزل بين الزوجين والناتج عن كثرة التهديد بالطلاق من الزوج أو ترك البيت من قبل الزوجة، حيث إن التهديد يجعل الزوج يشعر بالاختناق .

وواصل الورداني حديثه عن أسباب فقد الامان البيتي قائلة إن العقاب بين الزوجين يجعل بيت الزوجين خاليا من الأمان.

وأوضح  دار الإفتاء المصرية، أن الحدة والتي تعني أن يكون الزوج دائم التعصب والتذمر والانفعال من أهم اسباب التسرب الزواجي .

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن من أسباب التسرب الزواجي شيبابأ عدم الشعور بالمحبة ويظهر في حالة الرشوة الزوجية أي أن كل فعل يقوم به أحد الزوجين من اجل الحصول على مقابل.

وطالب عمرو الورداني الزوجين، بأن يكون هناك حوار دوري بصفة يومية بينهم، وأن يكون قائم على الفهم والتفاهم والتفهم لطبيعة شريك الزواج .

الإفتاء تجيب | هل يصح الطلاق إذا وقع من الزوج المسافر 

زوجها يمنعها من الصوم .. «الإفتاء تجيب