الإفتاء توضح حكم تبادل الهدايا والحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف

تحتفي الأمة الإسلامية خلال الأسبوع المقبل بالمولد النبوي الشريف، وهناك العديد من المظاهر التي يقوم بها مسلمو العالم مثل، تبادل الهدايا والحلوى في ذكرى المولد النبوي، كنوع من طرق الاحتفال بأفضل أيام التي أشرقت فيها الشمس على الأرض.

حكم تبادل الهدايا والحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف

وقالت دار الإفتاء، إنه يجوز شرعًا تبادل الهدايا والحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف؛ وذلك لعموم قوله صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادَوْا تَحَابُّوا»، في «الموطأ» ولم يَقُمْ دليلٌ على المنع من القيام بهذا العمل أو تقييد ذلك بإباحَتِه في وقت دون وقت.

ووفقا لما ذكرته دار الإفتاء، فإنه يجوز تبادل الهدايا والحلوي في ذكرى المولد النبوي الشريف، لذا فإن شراء الحلوى وتقديمها للأهل والأقارب كنوع من الاحتفال لا أثم فيه.

أسعار حلاوة المولد النبوي 2023

وفي سياق متصل، سجلت أسعار حلاوة المولد النبوي 2023، مستويات مرتفعة مقارنة بالعام الماضي، ما دفع وزارة التموين لضخ كميات كبيرة من حلاوة المولد في المنافذ التابعة لها بأسعار مخفضة.

ونستعرض خلال هذا التقرير متوسط أسعار حلاوة المولد النبوي 2023 في الأسواق والمنافذ التابعة لوزارة التموين وذلك على النحو التالي:-

حكم تبادل الهدايا والحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف حكم تبادل الهدايا والحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف

أسعار حلاوة المولد النبوي 2023

جاء متوسط أسعار حلاوة المولد النبوي 2023 في الأسواق كالآتي:-

  • بلغ سعر علبة حلاوة المولد وزن 750 جرام نحو 80 جنيهًا
  • بلغ سعر علبة حلاوة المولد وزن 1 كجم نحو 110 جنيهات
  • بلغ سعر علبة حلاوة المولد وزن 1.5 كجم نحو 160 جنيهًا
  • بلغ سعر علبة حلاوة المولد 2 كجم نحو 220 جنيهًا
  • أسعار حلاوة المولد النبوي 2023 في وزارة التموين
حكم تبادل الهدايا والحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف حكم تبادل الهدايا والحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف

بدأت أسعار حلاوة المولد النبوي 2023 في وزارة التموين من 85 جنيهًا للكيلو السادة، بينما سجل سعر الكيلو السادة اللوكس في المنافذ التابعة للوزارة إلى 100 جنيه، وبلغ سعر علبة حلوى سادة لوكس زنه 2 كيلو نحو 200 جنيه.

وتنسق وزارة التموين مع الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، لتوفير حلوى المولد النبوي 2023 بتخفيضات تصل إلى 25%.