الإفتاء توضح حكم حرق الورق التالف من المصحف؟.. فيديو

يقع العديد من المسلمون في حالة من الحيرة، عندما يواجهون، تلف بعض الأوراق في المصحف، ففريق منهم يرى بوجوب التخلص منها بحرقها لعدم صلاحيتها للقراءة، والآخر يعتبر الإقدام على ذلك الفعل حرام شرعًا لاحتوائها على آيات من القرآن الكريم.

دار الإفتاء المصرية حسمت الجدل حكم حرق الورق التالف من المصحف؟ بعدما تلقت سؤالا من أحد المواطنين عبر صفحتها الرسمية بموقع «يوتيوب» أجاب عنه الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية.

احترام المصحف

وقال «عاشور» إن المصحف مقدس وورقه أخذ القداسة مما هو مكتوب فيه، موضحا أن المكتوب في القرآن هو الدال على كلام الله، فجاء احترام المصحف المقدس احترامًا لكلام المولى -عز وجل-.

كيفية التخلص من الورقة التالفة في المصحف؟

وأضاف مستشار مفتي الجمهورية، أنه في حالة وجود ورقة ممزقة ينبغي محاولة لصقها برفق، وحينما تفشل عملية اللصق، يجب إرسالها إلى أحد المتخصصين لإعادة ترميمها، أما لو فشلت جميع المحاولات فيجب التخلص منها.

وأوضح «عاشور» أن التخلص من الورقة الممزقة داخل المصحف، كان قديما عن طريق حرقها لأن الحروف بها ليست واضحة، وبعض العلماء قالوا إنه يجب وضعها في مكان بعيدا عن أقدام المارة.

فرامة أوراق

وأشار مستشار مفتي الجمهورية إلى أنه في هذه الأيام توجد فرامة أوراق، يمكن وضع ورقة المصحف التالفة داخلها؛ ليتم تقطيع الحروف ولا يتبق أي حرفا منها، مضيفا هنا لم يصبح مصحفا، ولكن في حالة حرقها أو وضعها على جنب فلا شيء في ذلك.

الإفتاء: يجوز الزواج بأخرى حال انعدام الرغبة في الأولى والإصلاح أولى

ماذا يفعل الحجاج في أيام التشريق؟.. الإفتاء تجيب

 

https://www.youtube.com/watch?v=q6xAh-gUr8M