الإفراج عن ٢٨٦٨ من الغارمين ضمن مبادرة الرئيس السيسي

كشفت وزارة الداخلية الإفراج عن ٢٨٦٨ من نزلاء السجون الغارمين من خلال تمويل صندوق تحيا مصر وبعض منظمات المجتمع المدني وبعض ذوي النزلاء.

وأضافت وزارة الداخلية إنه تم إنهاء أوراق النزيلات والنزلاء الغارمين بلجان الإفراج الشرطي والعفو الرئاسي وذلك خلال الفترة من ١٠/١٠/٢٠١٨ حتى ٢٣/١/٢٠١٩.

وقالت الوزارة في بيان اليوم : "استمرارا للجهود المبذولة تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سجون بلا غارمين أو غارمات" ، وتنفيذا للتوجيهات المستديمة لمحمود توفيق وزير الداخلية بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنفيذية للإفراج عن الغارمين المودعين بالسجون بإعتبارهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع بما يتيح رعايتهم واحتواءهم وتأهيلهم بما يحول دون عودتهم لمدارك الجريمة".

كما تم الإفراج بالعفو عن ٤٠٦٣ نزيلا تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم ٥٢ لسنة ٢٠١٩ في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة ٦٧ وثورة ٢٥ يناير ليبلغ إجمالي المستفيدين من العفو الرئاسي ومبادرة "سجون بلا غارمين وغارمات" ٦٩٣١ نزيلا منذ 10/10/2018 حتى 23/1/2019 على نحو يبرز أهمية مبادرة الرئيس ويجسد تنامي أطر التكافل الاجتماعي بين المصريين.