الإفلاس وفتح اعتماد إضافي بالموازنة واتفاقية دولية على جدول أعمال البرلمان.. غدا

يعاود مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، عقد جلساته العامة، لمناقشة عددا من تقارير اللجان النوعية بشأن مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية.

ويناقش المجلس في جلسة غدا الأحد، تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن طريقة إقرار الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بشأن تقديم الوكالة منحة للحكومة المصرية بمبلغ 200 ألف يورو لتمويل مشروع 'تقوية المعاهد الحكومية المصرية بهدف تحسين الخدمة العامة'، الموقعة في القاهرة بتاريخي 19/11/2020 و16/12/2020، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 71 لسنة 2021.

كما تشهد الجلسة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس والقانون الصادر به رقم (11) لسنة 2018.

ويناقش المجلس أيضًا تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021.

وينص مشروع القانون في مادته الأولى على اعتماد ٢ مليار جنيه إضافي بالباب السابع 'حيازة الأصول المحلية والأجنبية'.

فيما تقضي المادة الثانية بزيادة الموارد العامة للدولة بالباب الخامس 'القروض' بمبلغ ٢ مليار جنيه.

يستهدف فتح الاعتماد الإضافي، مواجهة الآثار السلبية لفيروس كورونا، بسبب ما حدث من توقف بعض القطاعات الاقتصادية.

ننشر جدول أعمال مجلس النواب.. الأسبوع المقبل

مصر ترحب بنيل الحكومة الليبية ثقة مجلس النواب.. وتتطلع للعمل معها

أبو العينين وكيل مجلس النواب ينعى عباس الطرابيلي: أحد أبرز المؤرخين والكُتاب الذين أثروا حركة الأدب والثقافة بالصحافة المصرية