الإنتاج الحربي: توريد 400 ألف عداد كهرباء مسبق الدفع لشركة شمال وجنوب القاهرة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من الملفات.

و عرض اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للانتاج الحربي، تقريراً مفصلاً خلال الاجتماع حول جهود الوزارة خلال العام المالي 2017/2018.

وتضمن التقرير كافة جوانب مساهمة وزارة الانتاج الحربي في تلبية متطلبات كافة الوزارات لتنفيذ المشروعات المختلفة، وتوطين الصناعات في العديد من المجالات، ومن ذلك تصنيع عدادات الكهرباء والمياه، وكذا تصنيع محارق النفايات الخطرة، ومرشدات المياه الذكية.

ولفت الوزير إلى قيام الشركات التابعة لقطاع الإنتاج الحربي بتنفيذ عقود توريد عدادات كهرباء بكمية 200 ألف عداد، وتم توريد 400 ألف عداد مسبق الدفع لشركة شمال القاهرة وجنوب القاهرة خلال العام المالي 2018. ، مشيرا  إلى دراسة صناعة عدادات الغاز الطبيعي المسبق الدفع، والتعاون مع إحدى الشركات الكورية لتصنيع أجهزة الدفع الفوري وماكينات الصرافة وأجهزة القراءة عن بعد.

وأضاف أنه تم أيضاً توريد 440 ألف عداد مياه ميكانيكي لصالح شركات مياه الشرب، بالإضافة إلى التعاقد على توريد كمية 280 ألف عداد للشركة القابضة،  وكذا توقيع عقود لتشغيل الآبار بالطاقة الشمسية. وأوضح وزير الانتاج الحربي أن الوزارة تحرص على استحداث أنماط جديدة من التصنيع مثل انتاج محارق النفايات الطبية، وأفران تفحيم الأخشاب، وأفران الفخار والخزف، والمنظفات الصناعية.

وأضاف الوزير أنه تم التعاقد مع هيئة السكة الحديد لتطوير عدد 295 مزلقاناً، وتم الانتهاء من تنفيذ عدد 68 مزلقاناً، ويتم استكمال باقي التعاقد حتى يونيو 2020، فضلا عن  توقيع عقد لاعادة تأهيل قناطر إسنا الجديدة (مرحلة أولى)، كما تم توقيع عقد لتنفيذ محطات رفع موزعة على محافظات الوجه البحري على نهايات الترع والمصارف.