الإنتر بطلًا للدوري الإيطالي بانتصاره على غريمه ميلان في ديربي الغضب

حسم نادي الإنتر لقب الدوري الإيطالي بشكلٍ رسمي بانتصاره على غريمه ميلان بهدفين مقابل هدف واحد، في ديربي الغضب على ملعب سان سيرو التاريخي.

ولم يجد إنتر ميلان وسيلة أفضل من ذلك بأن يحسم لقب الدوري الإيطالي للمرة العشرين في تاريخه، ليفض الشراكة مع غريمه ميلان في وصافة المتوجين تاريخيًا بلقب الكالشيو، خلف يوفنتوس، المتوج بلقب الدوري في 36 مناسبة.

وانتهى الشوط الأول من موقعة ميلان ضد الإنتر، بتقدم النيراتزوري على الروسونيري بهدف دون مقابل في ديربي الغضب لحساب الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي.

وأحرز فرانشيسكو أتشيربي هدف تقدم الإنتر في الدقيقة 18 من زمن المباراة، مانحًا فريقه فرصة حسم لقب الكالشيو خلال موقعة الديربي الليلة، وذلك إذا حافظ على انتصاره في الشوط الثاني.

فرص حسم اللقب أمام أنظار الغريم ميلان وجمهوره تعززت في الشوط الثاني، بعدما أضاف ماركوس تورام ثاني الأهداف لفريق النيراتزوري في الدقيقة 49 من زمن المباراة.

وقبل نهاية المباراة بـ10 دقائق، أضفى فيكايو توموري إثارة وتشويق على أحداث الديربي بتقليصه النتيجة لصالح الروسونيري في الدقيقة 80 من زمن اللقاء.

الإثارة تواصلت في الدقائق المتبقية، وتعرض كلٌ من ثيو هيرنانديز، لاعب ميلان، ودينزل دومفريس، لاعب الإنتر، للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتلقى دافيد كالاباريا، لاعب ميلان، الطرد هو الآخر بالبطاقة الحمراء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من زمن اللقاء.

هذا الأمر لم يغير شيئًا على مستوى النتيجة لتنتهي المباراة بانتصاره إنتر ميلان على غريمه ميلان بهدفين مقابل هدف، ويحسم لقب الدوري الإيطالي بشكل رسمي.

وبات نادي إنتر ميلان يتصدر ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 86 نقطة بفارق 17 نقطة كاملة عن ملاحقه نادي ميلان، صاحب الوصافة برصيد 69 نقطة.

ومع تبقي 5 جولات متبقية من عمر الدوري الإيطالي، خلاف مباراة اليوم، فإن انتصار الإنتر في موقعة اليوم  جعل الفارق يتسع بينه وبين غريمه ميلان الوصيف إلى 17 نقطة، وهو ما يستحيل تداركه في 5 جولات متبقية من عمر الكالشيو.