الإنتر ضد ميلان.. مدرب الروسونيري يرفع راية التحدي من أجل نهائي دوري أبطال أوروبا

رفع الإيطالي ستيفانو بيولي راية التحدي في وجه نادي الإنتر قبل مواجهة الإنتر ضد ميلان في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وقال بيولي: 'لا أحد بعتقد أن ميلان بإمكانه أن يصل إلى النهائي.. لكننا نؤمن بذلك'، وذلك نقلًا عن موقع 'بين سبورت' الإخباري.

ويحتاج ميلان إلى قلب الطاولة والانتصار بفارق 3 أهداف أمام الإنترؤ من أجل التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 16 عامًا.

الإنتر ضد ميلان

ويلتقي الإنتر ضد ميلان في ديربي الغضب لمدينة ميلانو الإيطالي، في المباراة التي سيحتضنها ملعب 'جوزيبي مياتزه'، وهو نفسه ملعب سان سيرو، ولكن بمسمى الإنتر، وذلك في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب في ملعب 'سان سيرو' بانتصار الإنتر بهدفين دون مقابل، ليضع الإنتر قدمًا في نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2009-2010، حينما بلغ الإنتر تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو النهائي وأحرز اللقب في ملعب سانتياجو برنابيو على حساب بايرن ميونخ الألماني في النهائي.

ويسعى فريق النيراتزوري لتأكيد تواجده في المباراة النهائية، وهو يمتلك حظوظ وفيرة، حيث يكفيه التعادل أو الخسارة حتى بفارق هدف واحد للمرور إلى المباراة النهائية من البطولة.

ويتسلح الإنتر بجماهيره، التي سيكون لها نصيب الأسد في التواجد في مسرح 'جوزيبي مياتزه' أو 'سان سيرو'، من أجل حجز تذكرة العبور إلى نهائي اسطنبول.

وفي المقابل يسعى الروسونيري إلى قلب المعطيات على الإنتر أمام جماهيره وتحقيق انتصار عريض يجب أن يكون بفارق 3 أهداف للتأهل مباشرة إلى النهائي الأأول منذ عام 2007 أو على الأقل بفارق هدفين من أجل التمديد لوقت إضافي، إذا ما ـأراد الميلان التدارك في مباراة الإياب.

الإنتر ضد ميلان.. الذكريات حاضرة

ويستحضر عشاق الكرة الإيطالية ذكرى 20 عامًا إلى الوراء، حينما التقى الفريقان سويًا في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا وتأهل ميلان بفضل الهدف المسجل خارج الديار بعد التعادل سلبيًا في مباراته والتعادل إيجابيًا بهدف لمثله في مباراة الإنتر، وذلك رغم أن المباراتين لُعبا على ملعب سان سيرو.

وحجز ميلان تأشيرة العبور للمربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 16 عامًا، بعدما تخطى عقبة مواطنه نابولي في الدور ربع النهائي من البطولة، بالتعادل معه بهدف لمثله في معقله ملعب ديجو أرماندو مارادونا، بعد الفوز ذهابًا في سان سيرو بهدف نظيف.

وتأهل ميلان إلى المربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2007، حينما أحرز الروسونيري آخر ألقابه في دوري الأبطال.

وفي المقابل، عبر إنتر ميلان إلى الدور نصف النهائي بعد تجاوزه عقبة بنفيكا البرتغالي بنتيجة (5-3) في مجموع المباراتين.

ويتشابه الإنتر مع ميلان في أن هذا هو أول ظهور له في الدور نصف النهائي من البطولة، بعد آخر تتويج للإنتر بلقب دوري الأبطال عام 2010، أي قبل 13 عامًا.

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء| إنتر ضد ميلان أبرز المواجهات.. وقمة في الدوري السعودي

يويفا يختار حكم إياب ميلان وإنتر في دوري الأبطال

ميلان يفوز على نابولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا