الاتحاد الأوروبي يهاجم أرودوغان .. وألمانيا وهولندا والنرويج تحظر تصدير الأسلحة لتركيا

أعلن وزير الخارجية الألمانية اليوم السبت أن بلاده حظرت تصدير الأسلحة لتركيا وذلك ردا على شن أنقرة عملية عسكرية على وحدات حماية الشعب الكردية السورية فى شمال سوريا .

وقال وزير الخارجية هايكو ماس «نظرا للهجوم العسكري التركي فى شمال شرق سوريا لن تصدر الحكومة الاتحادية أي تراخيص جديدة لكل العتاد العسكري الذي يمكن أن تسخدمه تركيا فى سوريا» .

 

في الوقت نفسه أعلنت وزارة الخارجية الهولندية أمس الجمعة أن هولندا علقت تصدير أي شحنات أسلحة جديدة إلى أنقرة إثر الهجوم الذي بدأته تركيا الأربعاء فى شمال شرق سوريا .. وقالت الخارجية «قررت هولندا تعليق كل طلبات تصدير المعدات العسكرية إلى تركيا فى انتظار تطور الوضع» .

ودعي نائب رئيس الوزراء هوجو دي يونجي فى مؤتمر صحفي فى لاهاي الدول الأخري الاعضاء فى الاتحاد الأوروبي إلى القيام بالامر نفسه.

وكانت النرويج قد أعلنت الخميس تعليق تصدير أي شحنات جديدة من الأسلحة إلى تركيا . فى الوقت الذي ادانت فرنسا وبريطانيا وهولندا فضلا عن الاتحاد الاوروبي الهجوم التركي محذرة من تداعياته على المنطقة واستقرارها فضلا عن مساهمته فى مفاقمة الأزمة الانسانية فى البلاد التي مزقتها الحرب .