الاحتكام إلى ركلات الجزاء بعد التعادل السلبي بين الأهلي والزمالك في مباراة السوبر

سقط قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في فخ التعادل السلبي في مباراة السوبر المحلي المقامة على استاد محمد بن زايد بالإمارات، على كأس السوبر المصرية.

وينتظر حسم بطل السوبر المحلي إلى ركلات الترجيح.

وعلى مدار 45 دقيقة تفوق الأهلي في السيطرة والاستحواذ وكان الاخطر وفي الدقيقة 12، ألغى النرويجى سيفين أودفار موين حكم المباراة، هدفا لجيرالدو بداعي التسلل على اللاعب حسين الشحات الذي أرسل عرضية الهدف من الجبهة اليمنى.

جاءت بداية المباراة حماسية وفي منتهى القوة من الأهلي، ويظهر الفريق في الشق الهجومي في الدقيقة الثانية عن طريق عرضية حسين الشحات في الجبهة اليمنى التي مرت خارج الملعب، وينجح ربيعة في استخلاص الكرة قبل مصطفى محمد ويحصل على خطأ.

كاد الأهلي يهز شباك الزمالك ويسجل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة بعد خطأ من محمد الشافي، استغله أجايي وانفرد بالمرمى ولعب الكرة تمر عرضية وتصل إلى جيرالدو والذي وضع الكرة في الشباك من الخارج والمرمى خال.

يواصل الأهلي الضغط القوي في منتصف ملعب الزمالك، ويرسل معلول عرضية لم تستغل، ويطلق السولية تصويبة في الدقيقة التاسعة من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها محمد أوجبل.

يظهر الزمالك في الشق الهجومي في الدقيقة العاشرة عن طريق تصويبة زيزو، تمر بدون خطورة بجوار القائم الأيسر، ويطلق مصطفى محمد تصويبة تمر خارج الملعب.

في الدقيقة 12، يلغى النرويجى سيفين أودفار موين حكم المباراة، هدفا لجيرالدو بداعي التسلل..بعد هجمة أكثر من رائعة بدأت بتمريرات في الجبهة اليمنى ويرسل الشحات عرضية أرضية يضعها جيرالدو بباطن القدم تسكن الشباك ولكن النرويجي يتدخل بناء على قرار حامل الراية ويلغى الهدف، بداعى تسلل الشحات.

يعاود الأهلي هجااته الخطيرة، ويرسل جيرالدو عرضية من الجبهة اليسرى يشتتها دفاع الزمالك.

يرسل السولية عرضية في الدقيقة 16 يبعدها دفاع الزمالك من داخل منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى الشحات.

تضيع فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة 19 عن طريق جيرالدو، الذي قابل عرضية الشحات، من الجبهة اليمنى الأنشط في المباراة، برأسية تمر أعلى العارضة.

يخترق الشحات، اللاعب النشط والمتألق ويقترب من منطقة الجزاء ويطلق تصويبة قوية ترتد من دفاع الزمالك في الدقيقة 22، وينجح ياسر ابراهيم، في استخلاص الكرة من أمام احمد زيزو.

يعاود الاهلي الظهور القوي والخطير والذي لم يغب طيلة الدقائق الماضية، ويطلق أليو ديانج تصويبة قوية من أمام منطقة الجزاء، تمر إلى جوار القائم الأيسر للزمالك في الدقيقة 29.

في الدقيقة 32 يخطأ عبدالشافي من جديد ويمرر لأجايي والذي أطلق تصويبة في الشباك من الخارج، ويواصل الفريق مسلسل الفرص الضائعة.

يتوغل الشحات من أمام منطقة الجزاء ويلعب كرة بينية لمجدي أفشة ولكن تنتهى الفرصة بدون خطورة.

يحصل الزمالك على ضربة ركينة نفذها زيزو ويبعدها ديانج، ويظهر محمد الشناوي ويتصدى لتصويبة ضعيفة من الونش في الدقيقة 36.

ولم تشهد الدقائق الاخيرة أي تعديل في النتيجة ويطلق النرويجى سيفين أودفار موين، حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي الضغط القوي مع بداية الشوط الثاني في منتصف ملعب الزمالك، ويظهر جيرالدو في الجبهة اليسرى ويرسل عرضية لم تستغل.

وانطلق جيرالدو من جديد بمهارة ويحاول اختراق دفاع الزمالك في الدقيقة ٥١ ويبعد الونش الكرة، ويحصل الفريق على ضربة ركنية نفذها معلول، ويخطئ أبوجبل في أبعاد الكرة وسط زحام في منطقة الجزاء ويتدخل الحكم النرويجي وينهى الهجمة بخطأ على جيرالدو.

وبعدها توالي ضغط لاعبي الأهلي بأكثر من كرة عرضية أبعدها دفاع المنافس قبل الوصول إلى مرمى ابوجبل.

وفي الدقيقة ٥٦ ضاعت فرصة خطيرة للأهلي بعد توغل معلول في منطقة الجزاء وإرسال عرضية أبعدها دفاع الزمالك.