الأرصاد تحذر من أحتمال تعرض القاهرة لرياح وأمطار وبرق ورعد خلال ال 4 ساعات المقبلة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من  احتمال تعرض القاهرة لرياح وأمطار وبرق ورعد خلال ال 4 ساعات المقبلة.

وجاء بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، على النحو التالى :

'إنذار مؤقت ولمدة ٤ ساعات من الآن بنسبة حدوث ٣٠% حيث تتعرض القاهرة جنوبا وشرقا إلى سحب ركامية مصحوبة بالبرق والرعد تتسبب فى احداث هبات للرياح مثيرة  للرمال يتبعها سقوط الأمطار .'

وأردف : 'ملحوظة تنتهى الحالة بانتهاء فترة الإنذار'.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، قد وجهت تحذيرا من استمرار ارتفاع درجات الحرارة، اليوم الإثنين، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى وشمال وجنوب الصعيد والرياح نشطة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس مائل للحرارة والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

وقالت الأرصاد، في بيان إن الطقس ليلا لطيف على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف أيضا، وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء قد تصل لحد السيول

ويشير الخبراء إلى أن شمال البلاد يتأثر بامتداد مرتفع جوي متمركز على غرب البحر المتوسط فيما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان.

أما حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة الإثنين:

القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 25

الإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20

سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26

قنا العظمى 43 درجة والصغرى 27

أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال شهر رمضان.. فيديو 

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأسبوع الأول من رمضان