«الاقتصادية» تؤجل محاكمة رامز جلال ومالك قناة للاعتداء على الملكية الفكرية

قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، تأجيل أولى جلسات القضية رقم 983  والمتهم بها كل من الفنان رامز جلال ومالك قناة سعودية بالاعتداء على الملكية الفكرية لجلسة 10 ديسمبر المقبل.

وحضرت المدعية وقدم المحامون الحاضرون معها صلاح بخيت وهاني سامح اثني عشر حافظة مستندات منها مكالمات بين الكاتبة ورئيس تحرير البرنامج  وطلب دفاع الكاتبة أجلاً لاستدعاء رئيس التحرير وقدما إثبات توثيق الفكرة وفيه تسجيلها قبل عرض البرنامج بعام. كما حضر محامون عن رامز جلال ودفعوا بعدم حماية الأفكار وأن القانون يبيح استخدامها وقررت المحكمة التأجيل للإطلاع.

وكان قد أقام المحاميان صلاح بخيت بالنقض والدكتور هاني سامح بطلب تحريك الدعوى الجنائية ضد رامز عن جريمة الاعتداء على الملكية الفكرية لبرنامج رامز الرمضاني وقامت على إثر ذلك محكمة جنح العجوزة بإحالة القضية لمحكمة الجنح الاقتصادية، حيث قام المتهمان بالاعتداء على الحق الأدبي و المالي الخاصين بحقوق كاتبة فكرة البرنامج هيام كمال والتي تعد شريكاً في تأليف برنامج رامز الرمضاني باعتبارها صاحبة الفكرة المكتوبة للبرنامج.

وتضمنت أوراق القضية أن هيام سليم صاحبة الفكرة المكتوبة لبرنامج «رامز تحت الأرض» و «رامز تحت الصفر» وهي بذلك شريكا في تأليف المصنف السمعي البصري.

وقد قامت في وقت سابق على البدأ في العمل بالمصنف لتسجيل الفكرة المكتوبة بالشهر العقاري برقم  2543  وبتاريخ 29 مايو 2016 قبل تصوير البرنامج بما يقارب السنة ثم تواصل معها فريق إعداد برنامج رامز ومدير أعماله ومدير البرنامج وبينهم مكالمات مسجلة تثبت أن الطالبة صاحبة الفكرة المكتوبة وأن المتهمين اعتقدوا أنها لم توثق فكرتها المكتوبة بالشهر العقاري وقاموا بسرقة الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيا بعد أن تحصلوا عليها بشكل تفصيلي وكامل من الطالبة على مدى الكثير من جلسات العمل المطولة.

بالكمامة .. رامز جلال لـ أشرف زكي : «لا دعامه تهمنا ولا كورونا تهتنا»