الانتخابات الأمريكية 2024.. دونالد ترامب يقترب من حسم الترشح

تمكن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من تحقيق انتصارات في المؤتمرات الحزبية للحزب الجمهوري في ولايات «ميسوري وميشيغان وأيداهو» أمس السبت؛ استعدادا لانتخابات أمريكا 2024.

الانتخابات الأمريكية 2024

وتفوق ترامب بفارق كبير على منافسته الوحيدة، السفيرة السابقة بالأمم المتحدة نيكي هيلي، في الولايات الثلاث، استعدادا للانتخابات الأمريكية.

الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري

وفاز ترامب بدعم جميع المندوبين الجمهوريين الـ54 المتاحين في ولاية ميسوري، بالإضافة إلى الـ39 مندوبًا في المؤتمرات الحزبية في مقاطعة ميشيغان، كما حصل على دعم الـ12 مندوبًا الذين فاز بهم في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ميشيغان في يوم الثلاثاء، علاوة على فوزه بدعم الـ32 مندوبًا في ولاية أيداهو.

تلك الانتصارات تقرب ترامب أكثر من تأمين ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات عام 2024، حيث يمتلك الآن 247 مندوبًا، بينما لدى هيلي 24 مندوبًا فقط.

ترشيح ترامب لانتخابات أمريكا

المعركة التالية ستكون في التجمع الحزبي للحزب الجمهوري في مقاطعة كولومبيا يوم الأحد، وبعدها يوم الثلاثاء الكبير في 5 مارس، حيث ستجري الانتخابات التمهيدية في 16 ولاية وساموا الأمريكية.

من المتوقع أن يتم تأكيد ترشيح ترامب قريبًا، حيث يتمتع بشعبية كبيرة بين الناخبين الجمهوريين. ومن المرجح أن يواجه الرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر، حيث يترشح بايدن لولاية ثانية.