«الانضباط» تعاقب تاليسكا قبل مواجهة الهلال.. وترفض شكوى حمد الله

فرضت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس السبت، عقوبة انضباطية على البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب فريق النصر السعودي، بمبلغ 30 ألف ريال، بسبب ما وصفته الإساءة الإعلامية لمسؤولي مباراة الاتحاد والنصر.

كما أن العقوبة، جاءت أيضًا بسبب الإساءة الإعلامية للمغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد السعودي. فيما رفضت اللجنة الشكوى المقدمة من المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب الاتحاد، ضد نادي النصر، وأحمد الغامدي، المدير التنفيذي في النادي، بشأن مخالفة النصر للنظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفي سياق آخر، يحل فريق الكرة الأول بنادي الهلال، ضيفًا على جاره اللدود، النصر، بعد غد الاثنين، على ملعب 'مرسول بارك'، في العاصمة الرياض، ضمن منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022.

وترددت أنباء ببعض وسائل الإعلام، إن الزعيم سيحرم من خدمات الثنائي بيريرا وكنو، بعد حصولهما على الطرد المباشر، في مباراة الهلال والأهلي المصري، ضمن منافسات تحديد المركزين الثالث والرابع، ببطولة كأس العالم للأندية.

وفي هذا الصدد، أوضحت تقارير صحفية سعودية، إن لوائح بطولة كأس العالم للأندية ، تقول بأنه يتم إيقاف أي لاعب يحصل على 'طرد مباشر'، في أول مباراة رسمية لفريقه، حتى ولو كانت في مسابقة أخرى، غير المونديال، وبناء على ذلك، 'غاب' بيريرا وكنو، عن ديربي الهلال والشباب، في الجولة 21 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022؛ حيث أنه كان اللقاء الأول للفريق، بعد مواجهة الأهلي المصري.

كما أفادت التقارير السعودية، إن عدد من الخبراء القانونيين، أكدوا أن بيريرا، قد يُعاقب بـ'الإيقاف' مباراة أخرى، بينما قد 'يُحرم' كنو، من لقاءين بخلاف الشباب؛ على إثر طردهما أمام الأهلي، لارتكابهما السلوك المشين، وهو ما يعني غيابهما عن ديربي النصر الكبير.

وأشارت التقارير، إلى أنه حتى اللحظة، لم يرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم'فيفا'، أي إخطار لنادي الهلال السعودي، بتوقيع عقوبة انضباطية على ماثيوس بيريرا ومحمد كنو، بعد طردهما أمام الأهلي المصري، وشددت على أن عدم إرسال فيفا، أي خطاب حتى الآن، إلى إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، بهذا الخصوص، يعني السماح بمشاركة بيريرا وكنو، في ديربي الكأس المنتظر.

الهلال السعودي الهلال السعودي

مصطفى غربال حكمًا لمباراة النصر والهلال.. 15 معلومة عن الحكم الجزائري

كواليس عودة الأهلي من الخرطوم بعد التعادل مع الهلال.. صور