البترول: توقيع مذكرة تفاهم لدعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر والهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس.

مذكرة تفاهم لدعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

ويهدف الاتفاق لدعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتوفير فرص أفضل لأصحاب تلك المشروعات للعمل على زيادة الإنتاج المحلي وتوفير مدخلات الإنتاج لها ورفع القدرة التنافسية للصادرات المصرية من خلال التوسع والانتشار في محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط ومراكز تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز وبنزين، وفق بيان، اليوم الاثنين.

وأكد الملا عقب التوقيع، أن هذا البروتوكول يمثل نموذجا متميزا للتعاون ما بين أجهزة الدولة، ويأتي في إطار برنامج الدولة الطموح لتشجيع إقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة بما يسهم في توفير فرص عمل للشباب.

وأفاد الوزير بأنه سيتم العمل على توفير الخدمات والتمويل للراغبين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وتوفير فرص الاستثمار لبدء مشروعات جديدة وتطوير المشروعات القائمة، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني وبرامج التدريب لرواد الأعمال والعمل على نقل وتسويق التكنولوجيات الحديثة لهذه المشروعات وتوفير فرص التسويق للمنتجات والخدمات.

ومن جهته، أوضح باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن توقيع هذه العقود يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية المهتمة بالمبادرات البيئية ومردودها الاقتصادي على المواطنين، ومن أهمها مبادرة تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج التي تخدم عددا من توجهات الدولة في الوقت الحالي وهي الاهتمام بالبعد البيئي والعمل على تقليل معدلات التلوث ومن الناحية الاقتصادية المساهمة في تقليل الواردات من المنتجات البترولية.

وعلى جانب آخر، شهد الملا ورئيس جهاز المشروعات، توقيع عقدي المرحلة التاسعة بين شركتي غازتك وكارجاس وجهاز المشروعات والذي يستهدف تحويل 8500 سيارة للعمل بالغاز لكل شركة بقيمة 100 مليون جنيه لكل منهما.

ووقع العقدان المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك والمهندس خالد جمال رئيس شركة كارجاس مع الدكتور رأفت عباس مدير عام القطاع المركزي للخدمات غير المالية بالجهاز.

وزير البترول: مكامن بترولية وفرص واعدة بمناطق الامتياز في البحر الأحمر

وزير البترول يبحث مع رئيس «شيفرون العالمية» للاستكشاف والإنتاج سبل التعاون المشترك