البحرين تتضامن مع أي إجراءات تتخذها مصر لحماية أمنها القومي

أكد وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني، السبت، تضامن بلاده مع مصر في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي والدفاع عن سيادتها.

ورحب الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بالزياني في قصر الاتحادية بالقاهرة، مشيدا بمتانة العلاقات بين البلدين، وحرص الجانبين على تطويرها.

وثمّن الزياني الدور الاستراتيجي لمصر في ترسيخ الأمن والسلم الإقليمي، ومواقفها المشرّفة في حفظ الأمن القومي العربي والدفاع عن القضايا العربية.

وفي وقت سابق، أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره البحريني مباحثات في القاهرة بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا ومستجدات القضية الفلسطينية.

واتفق الوزيران على ضرورة تنسيق المواقف إزاء الاجتماع المقبل لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بما يحقق مصالح البلدين ويدعم العمل العربي المشترك.

وأعرب الوزيران عن ترحيب مصر والبحرين بأية مبادرات تستهدف تحقيق السلام الشامل والعادل للقضية الفلسطينية استنادًا لمقررات الشرعية الدولية.

وشدد الجانبان على دعمهما للحل السياسي التوافقي، الذي يحافظ على سيادة ليبيا ووحدتها، ومساندة البلدين للمبادرات الحالية للتهدئة وما تضمنته من دعوة لوقف إطلاق النار.

 

وزير الخارجية يبحث مع نظيره البحريني المُستجدات الإقليمية والدولية

مدرسة في البحرين تقيم حفل تخرج بـ«السيارات» بسبب كورونا

وزير الخارجية يبحث مع نظيره البحريني المُستجدات الإقليمية والدولية