البحوث الإسلامية: الأزهر الشريف الحارث الأمين على الإسلام

قال الدكتور سعيد عامر، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام بمجمع البحوث الإسلامية سابقًا، إن الأزهر الشريف كان على مدار تاريخه ولا يزال الحارث الأمين للإسلام عقيدة وشريعة وأخلاق وفي كل الجوانب.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأزهر يتحمل رسالة ومسئولية الحفاظ على الدين.

وأكد الدكتور سعيد عامر، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام بمجمع البحوث الإسلامية سابقًا، على أن رسالة الأزهر في الحفاظ على الإسلام عالمية، وذلك في الحفاظ على الشريعة وتعليمها وبيانها وعلى علوم اللغة ونشرها.

وأضاف أن الأزهر هو مركز إشعاع روحي وديني وثقافي للعالم أجمع، وهو كعبة العلم لما يضمنه وينشره من فكر إسلامي وسطي معتدل يبين فيه سماحة الإسلام ويسره، ويفند كل الأخطاء والأفكار الشاذة والمتطرفة.

وأردف أن مجمع البحوث الإسلامية أحد قطاعات الأزهر الشريف، وهو هيئة علمية بحثية ثقافية دعوية يحمل على عاتقه هذه المسئولية الكبرى، ويؤدي دوره على أكمل وجه بكل ما أؤتي من وسائل وأسباب.

واختتم الدكتور سعيد عامر، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام بمجمع البحوث الإسلامية سابقًا، أن مجمع البحوث الإسلامية لا ينفصل عن واقع الناس في المشكلات والتحديات التي تحيط بهم.

الأزهر يوضح ضوابط ضرب الزوجة.. يتم اللجوء إليه إذا كانت ستُهدم الأسرة

الأزهر ينعى يعقوب الباحسين: لم يدخر جهدا في خدمة الإسلام

https://www.youtube.com/watch?v=Ts6Z8qc6K3o