البحوث الفلكية: الصاروخ الصيني يعبر سماء مصر فجر اليوم للمرة الثانية.. فيديو

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، حقيقة مرور الصاروخ الصيني على مصر.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الصاروخ مر على مصر أمس في تمام الساعة 11:39 دقيقة واستمر لمدة 3 دقائق ونصف بسرعة تصل إلى 28 ألف كيلو متر في الساعة، مضيفا «متوقع مرور الصاروخ بمصر خلال الأيام المقبلة كل يوم مرة في حوالي الساعة 5 فجرا.

وتابع «متوقع مروره فجر اليوم في تمام الساعة 5:37 دقيقة لمدة 3 دقائق ونصف»، مشيرا إلى أن إمكانية رصده ستكون ضعيفة كونه سيكون بعد الشروق.

وأكد أن رؤية الصاروخ بالعين المجردة أمر مستحيل كونه معتم، مشيرا إلى أنه مر من أقصى الجنوب الغربي، ليخرج من الحدود الشمالية الشرقية ما بين مصر والأردن.

تأثيرات الصاروخ

وأضاف «من المتوقع اقتراب الصاروخ من الغلاف الجوي يوم 9 مايو، ونأمل  في سيطرة الفريق الصيني عليه، لإنقاذ البشرية من خطر محدق»، لافتا إلى أنه من المتوقع سقوط الصاروخ جنوب المحيط الهادي.

يدمر قرية

وحول إمكانية سقوط في منطقة مأهولة بالسكان قال «الأمر غير مؤكد حتى الآن»، لافتا إلى وجود حوادث مسبقة لسقوط صواريخ وفقدان السيطرة عليها.

وشبه القاضي خطورة الحطام الفاضي، بالزحام الشديد الذي يشهده ميدان العتبة بالقاهرة في وقت الذروة، مشيرا إلى أن طول الصاروخ 30 مترا، وحمولته تبلغ 21 طنا.

واختتم «حال سقوط الصاروخ هيتكسر لشظايا، لكن الخطورة في الأجسام الصلبة التي قد يصل تأثيرها إلى تدمير قرية بأكملها حال سقوط على الأرض».

البث المباشر قناة صدي البلد

تفاصيل الصاروخ الصيني التائه وموعد سقوطه.. الرعب يجتاح العالم

البحوث الفلكية عن الصاروخ الصيني: وزنه 21 طنا ويحتمل سقوطه في مناطق مأهولة

https://www.youtube.com/watch?v=q8aesG6Q-DA