البحوث الفلكية: خسوف قمري في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد منتصف الليل

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه سيقوم ببث مباشر علي الصفحة بخصوص الخسوف وذلك يوم ١٨ سبتمبر في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد منتصف الليل ( قبل فجر يوم الاربعاء) بالتوقيت المحلي.

الخسوف القمري

كما أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في بيان له منذ قليل، أن الخسوف القمري، سيكون يوم ١٨ سبتمبر في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد منتصف الليل.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المقرر أن يبدأ فصل الخريف على جمهورية مصر العربية يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024.

أخبار طقس الخريف

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن توقعات التنبؤات الفصلية التابعة للهيئة تشير إلى أن خريف هذا العام في ظل التغيرات المناخية يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

وأردفت: في بعض الأحيان يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بإمتداد منخفض السودان الموسمى ، الذي يؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة احيانا ومن المتوقع خلال خريف هذا العام أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.