البحوث الفلكية : سجلنا 3 زلازل اليوم والتوابع لازالت مستمرة .. فيديو

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن منطقة شرق البحر المتوسط معروف عنها أنها منطقة نشاط زلزالي، موضحا أن زلزال كريت اليوم شعر به بعض سكان عدد من المحافظات المصرية لمدة لم تتجاوز 10 ثواني.

وتابع خلال مداخلة هاتفية الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الهزة الأرضية التي ضربت كريت شعر بها سكان القاهرة أكثر من الدلتا والإسكندرية.

وأكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن زلزال كريت اليوم كان عميقًا ووصل إلى 65 كيلو متر ما أدى إلى الإحساس به في بعض المحافظات المصرية.

وأوضح أن كان هناك تابعين بقوة 3.4 ريختر ما جعلهما غير محسوسين في مصر، مضيفا أن درجة إحساس المواطن بالزلزال تعتمد على بعده من المركز وعمق الزلزال نفسه، حيث إنه لو زلزال اليوم كان سطحيا ما شعر به أحد في مصر.

وأردف خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أنه عند الإحساس بالزلزال يجب على الإنسان أن يثبت مكانه ويتبع تعليمات السلطات المحلية، وعدم التواجد إلى جوار الاكسسوارات أو أشياء ممكن أن تسقط بفعل الهزة التي يحدثها الزلزال.

واختتم الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن توابع زلزال كريت لا زالت مستمرة ولكنها لن تكون محسوسة.

https://www.youtube.com/watch?v=S8KJEyPYbfE

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الهزة الأرضية التي حدثت  اليوم شرق كريت استمرت من 4 إلى 10 ثواني على بعد 390 كم شمال اسكندرية بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر.

وتوقع المعهد القومي للبحوث الفلكية حدوث توابع بعد زلزال القاهرة الذي حدث اليوم الثلاثاء ولكن بقوة أقل من 6 ريختر.

وقال جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الثلاثاء هزة أرضية شرق كريت على بعد 390 كم شمال اسكندرية بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر.

وذكر المركز القومي للبحوث الفلكية أن بيانات الزلزال الذي حدث اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 7 صباحا و 32 دققة و 29 ثانية بتوقيت القاهرة بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر

وتابع المركز القومي للبحوث الفلكية أن الزلزال جاءت احداثياته على خط العرض : 34.59 شمالا و خط الطول : 28.59 شرقا وبعمق 31.56 كم.

وقال جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أنه ورد ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية دون وقوع إى خسائر فى الارواح والممتلكات.

https://www.youtube.com/watch?v=3JPLzA2iWy4

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

تعليق بعض خدمات القطارات وفحص محطات الوقود النووي

هزة أرضية بقوة 4.6 ريختر على بعد 314 كم شمال مرسى مطروح

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد