«البخل الشديد ..انفصال الوالدين وإدمان المخدرات» .. مشاهد في انتحار ثلاثة فتيات «بوصلة هزار»

على غرار المقولة الشهيرة في فيلم «سلام ياصاحبي» .. بطولة عادل إمام وسعيد صالح : «يانعيش عيشة فل يانموت إحنا الكل» .. اتفقت ثلاثة فتيات جمعتهن صداقة ومدرسة واحدة بوصلة هزار، على تناول «حبة حفظ الغلال»  كنوع من جذب  الأنظار إليهن، بسبب المعاملة الأسرية السيئة،  من بخل الوالد  والأنفصال، ولكن تشاء الظروف ويفارقن الحياة.

البداية

يوم الأربعاء بلاغ تلقاة اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بتناول 3 فتيات، جميعهن بالمرحلة الإعدادية، حبة حفظ غلال، ما تسبب في وفاة اثنتين وإصابة الثالثة.

الشهود

عندما فوجئ أهالي مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية بسقوط الطفلة 'بسنت.إ.م.'، (15 سنة، طالبة بالصف الثالث الإعدادي) أرضًا في الشارع، وذلك بعد دقائق قليلة من وقوفها رفقة صديقتيها 'إيمان.م.ع' 15 سنة، و'شاهندة.م' 15 سنة، طالبتين بالصف الثالث الإعدادي، واللتان غادرتا إلى منزلهما بالمدينة، قبل أن تسقط بسنت فاقدة للوعي.

واتصل الأهالي بوالد الفتاة، والذي حضر مُسرعًا وجرى نقلها إلى مستشفى أبو كبير المركزي، لمحاولة إسعافها، لكنها توفيت متأثرة بتناول نصف حبة من تلك التي تُستخدم في حفظ الغلال.

التحريات

تبين من خلال التحريات اتفاق الثلاث فتيات فى وصلة هزار على تناول 'حبة لحفظ الغلال' وأكدت التحريات أن 'بسنت.م.إ.ع' 14 سنة، طالبة بالصف الثاني الإعدادي، لقيت مصرعها فى الحال عقب تناولها نصف حبة غلال كونها كانت تعانى من مشاكل إنفصال والديها  وأن الثانية تدعى  'إيمان.م.ع' 15 سنة، طالبة بالصف الثالث الإعدادي،  لقيت مصرعها 'تناولت ربع حبة غلال'اليوم التالى الخميس عقب دخولها المستشفى، وأقدمت على الإنتحار نظرا لبخل والدها، وأن الطالبة الثالثة ' شاهندة.م' 15 سنة، طالبة بالصف الثالث الإعدادي توفت صباح أمس الجمعة بسبب إدمان والدها المواد المخدرة،وتناولت ربع حبة غلال .

حرر عن ذلك المحضر رقم 1726 إداري أبو كبير لسنة 2020، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.