البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بانتصارها بركلات الترجيح على سلوفينيا

بلغ منتخب البرتغال الدور ربع النهائي من يورو 2024، وذلك بعد انتصاره على سلوفينيا بركلات الترجيح بواقع 3 ركلات دون مقابل، بعد التعادل في الوقتيبن الأصلي والإضافي منت دون أهداف.

وانتهى الوقت الأصلي وكلذك الوقت الإضافي من مباراة البرتغال ضد سلوفينيا بالتعادل السلبي من دون أهداف، ضمن مواجهات دور الـ16 من يورو 2024 بألمانيا، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم المتأهل إلى الدور ربع النهائي.

ولعب حارس البرتغال ديوجو كوستا دور البطولة بعدما تصدى لثلاث ركلات ترجيح من لاعبي منتخب سلوفينيا ساهمت في تأهل منتخب البرتغال، بعد أن تصدى لانفراد تام بالمرمى في الدقيقة 115 من زمن المباراة.

وفي أحداث اللقاء، أهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء لمنتخب بلاده البرتغال أمام سلوفينيا في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافي الأول.

وتصدى الحارس السلوفيني يان أوبلاك لركلة الجزاء في الدقيقة 105 من زمن المباراة قبل أن ترتطم بالقائم وتخرج إلى خارج المرمى.

 

وخلال الوقت الأصلي من المباراة، أهدر منتخب البرتغال أكثر من فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الشوط الأول أبرزها كانت في الثواني الأخيرة من زمن الشوط الأول.

كما لاحت فرصة تسديدة من ركلة حرة مباشرة من كريستيانو رونالدو في الدجقيقة 32 لكنها علت العارضة ببضع سنتيمترات.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الوضع كثيرًا، إلا أن رونالدو أهدر فرصة هدف لا يضيع في الدقيقة 89 من زمن اللقاء كانت كفيلة بمنح البرتغال الانتصار.

وبتأهل البرتغال إلى الدور ربع النهائي ستكون قد ضربت موعدًا مع فرنسا في الدور ربع النهائي من البطولة.