البرلمان العربي يستنكر الاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى

أصدر البرلمان العربي بيانا منذ قليل، بشأن اعتداءات الإسرائيليين على المسجد الأقصى والفلسطينيين المصلين والمعتكفين، خاصة في أثناء شهر رمضان المبارك، علاوة على إصابة واعتقال بعض منهم.

وأكد البرلمان العربي أن ما يحدث في شأن الأقصى والفلسطينيين عمل عدواني مرفوض ومستنكر، مشددا على أنه يؤجج مشاعر المسلمين حول العالم، وينذر بإشعال الموقف وتفجر الأوضاع في المنطقة.

اعتداءات الإسرائيليين

ولفت البرلمان العربى، إلى رفضه القاطع كل الممارسات الأحادية من قبل قوات الكيان المحتل، وتصعيد اعتداءات واقتحامات المستوطنين التي تقوض جهود عملية السلام في المنطقة، ومحذرا من نتائج هذا التصعيد المتكرر بحق المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس.

نهديد الفلسطينيين

ونوه بيان البرلمان العربي أن حكومة الكيان المحتل غير ملتزمة بأية تعهدات سابقة للتهدئة، مضيفا أن تلك الاعتداءات والاقتحامات تندرج تحت مسمى 'تكريس سلطات الاحتلال للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى وتهويد مدينة القدس'، وتعد تعديا صارخا على حرية العبادة دون مبالاة بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، بتحمل مسئولياتها واتخاذ مواقف جادة وحازمة لوقف مثل هذه الاعتداءات والانتهاكات التي تتم بحق المسجد الأقصى المبارك والمصلين، دون مراعاة لقدسية المكان، وضرورة توفير حماية دولية للأقصى المبارك والقدس.

أبو الغيط: التصعيد والعنف الإسرائيلي المفرط بالأراضي الفلسطينية ينذر بانفجار الموقف

أول تعليق من الرئاسة الفلسطينية على اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى