البرلمان العربي يشارك بأكبر وفد في تاريخه في متابعة الانتخابات الرئاسية

يشارك أكبر وفد في تاريخ البرلمان العربي، برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية والتي تعقد في الفترة من 10 آلى 12 ديسمبر الجاري؛ وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة للبرلمان العربي من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكد البرلمان العربي - في بيان صدر اليوم /السبت/ - أنه يتشرف بمتابعة هذه الانتخابات الهامة، مؤكداً حرصه على متابعة الاستحقاقات الديمقراطية في جمهورية مصر العربية، موضحا أن البرلمان وضع خطة لمتابعة هذا الاستحقاق المهم، تتفق مع القوانين الوطنية والقرارات الإدارية المنظمة لعملية المتابعة من بداية فتح باب الترشح، مرورًا بالدعاية الانتخابية ووصولاً لإعلان النتيجة.

وقد راعى البرلمان العربي - في هذه الخطة - أن يقوم وفد البرلمان العربي المشارك بتغطية أكبر عدد ممكن من المراكز الانتخابية، وبما يضمن تنوع طبيعة هذه المراكز في القاهرة وعددٍ من المحافظات المصرية، ومتابعة إجراءات عد وفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

وسيقوم رئيس البرلمان العربي - بعد إتمام عملية المتابعة - برفع تقرير إلى الهيئة الوطنية للانتخابات بجمهورية مصر العربية؛ يتضمن ملاحظات وفد البرلمان العربي، المُشارك في متابعة العملية الانتخابية.