البرلمان: حبس 3 أعوام وغرامة 100 ألف لأصحاب الحسابات الوهمية على «فيس بوك».. فيديو

كتب - عمر حسن

كشف النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، تفاصيل تحصيل الضرائب من الإعلانات على الفيس بوك.

وقال بدوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «أكثر من 2500 صفحة تبث إعلانات لمنتجات وهمية ومجهولة المصدر على فيس بوك.. ونسعى لحماية المواطنين من الإعلانات الوهمية، لذا طالبنا الحكومة بتسليمنا قانون التجارة الالكترونية»، متابعا: «سيكون القانون جاهزا في بداية نوفمبر المقبل».

وأكد رئيس لجنة الاتصالات على ضرورة حماية البيانات الالكترونية، فليس من حق شركات المحمول إتاحة البيانات الشخصية للجميع، لافتا إلى أن قانون التجارة الالكترونية يضع ضوابط لعمل الإعلانات على موقع «فيس بوك»، ويضمن تحصيل حق الدولة.

وأشار بدوي إلى وجود أكثر من 10 ملايين حساب وهمي على فيس بوك، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تستطيع خلال 24 ساعة تحديد هوية صاحب الحساب، لافتا إلى زيادة حجم الجرائم الالكترونية.

وأوضح رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن عقوبة انتحال الشخصية على «فيس بوك»، أو عمل حساب وهمي تصل لغرامة قيمتها 50 ألف جنيه، أو 100 ألف جنيه، وكذلك الحبس من سنة إلى 3 سنوات.

https://www.youtube.com/watch?v=DY_w7yWGc4A&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0IZXmman59Z8b1Y4lfn3O3y_RWi8fHu8Qra1XOHwnZN5qpy7aWqmj1qKw